الرئيسية » الهدهد » فيديوهات صادمة لجندي روسي يتبول على آخر أوكراني وإعدامات ميدانية لمدنيين(شاهد)

فيديوهات صادمة لجندي روسي يتبول على آخر أوكراني وإعدامات ميدانية لمدنيين(شاهد)

وطن– رصدت صحيفة “وطن” مجموعة من الفيديوهات الصادمة التي تمّ تداولها عبر قنوات وحسابات خاصة على موقع التواصل الاجتماعي “تليجرام”، تكشف قسوة الجنود الروس، وتعاملهم مع نظرائهم الأوكرانيين، وما تبعه من مجازر في حق المدنيين.

وأظهر مقطع فيديو صادم قيام جندي روسي بالتبول على رأس جندي أوكراني، وقع في الأسر.

وبحسب الفيديو، فقد جلس الجندي الأوكراني مستسلماً لقدره، في حين قام الجندي الروسي بالتبول على رأسه، في مشهد يخالف مبادئ القانون الإنساني وقوانين التعامل مع أسرى الحرب.

كما رصدت “وطن” مقطع فيديو آخر صادم، يكشف عن العنف والقسوة الذي تمارسه القوات الروسية تجاه المدنيين الأوكرانيين.

إعدامات جماعية لمدنيين أوكرانيين

وأظهر الفيديو الذي صوّره جنود روس بأنفسهم، وهو يقومون بدفن مدنيين أوكرانيين في مقابر جماعية في مدينة كوبيانسك الأوكرانية.
وأظهر الفيديو الجنود الروس، وهم يلقون بجثث المدنيين الأوكرانيين داخل حفرة كبيرة، في حين ظهر أنه تمّ تكبيل أيديهم تغطية أعينهم ورؤوسهم قبل إعدامهم ميدانيا، كما يبدو.

زلزال أفغانستان.. فيديو مؤلم لحفر مقابر جماعية لدفن ضحايا الكارثة

وبحسب الفيديو، فإن الجثث التي تم إلقاؤها في الحفرة تعود لرجال مدنيين، حيث لم يظهر أن أحدهم يرتدي زياً عسكرياً.

ويأتي تداول مثل هذه الفيديوهات في وقت، لقي فيه ثمانية أشخاص على الأقل مصرعَهم، وأصيب 24 آخرون بعد أن تعرّضت كييف لهجمات صاروخية متعددة، صباح الاثنين.

هجوم صاروخي روسي يستهدف كييف

وشهدت العاصمة الأوكرانية دويّ انفجارات، حيث استهدفت روسيا المدينة مرة أخرى، حيث أكّد رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، وقوع عدة ضربات في منطقة شيفتشينكيفسكي بوسط المدينة، وكتب على قناته على التليجرام: “انفجارات عدة في حي شيفتشنسكيف-وسط العاصمة”.

وسمع دوي أربعة انفجارات على الاقل في حوالي الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت المحلي، مما تسبب في حالة من الذعر بين السكان، بحسب موقع “إكسبرس” البريطاني.

تعرض مدن أوكرانية عديدة لضربات صاروخية

كما تعرّضت مناطق ومدن أخرى في جميع أنحاء البلاد لضربات صاروخية، مما تسبب في إلحاق أضرار بـ 11 منشأة بنية تحتية مهمة، فضلاً عن عدد متزايد من الوفيات.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الهجمات استهدفت إمدادات الطاقة والأشخاص، وتم اختيارها لإحداث أكبر قدر ممكن من الضرر للمدنيين.
وقال للصحافيين: “الصباح صعب ونحن نتعامل مع ارهابيين”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.