الإثنين, فبراير 6, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةقطر تستحوذ على نادٍ برتغالي شهير ..تفاصيل الصفقة

قطر تستحوذ على نادٍ برتغالي شهير ..تفاصيل الصفقة

قطر للاستثمارات الرياضية تستحوذ على 21.67% من أسهم نادي سبورتينغ براغا البرتغالي

- Advertisement -

وطن – أعلنت شركة قطر للاستثمارات الرياضية، المالكة لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، استحواذها على نادي سبورتينغ براغا في الدوري الممتاز لكرة القدم.

استحواذ قطر على نادي سبورتينغ براغا

وقالت الشركة القطرية للاستثمارات الرياضية، في بيان صحفي نشرته، الإثنين، جاء فيه: ” استحوذت الشركة على 21.67%، من أسهم نادي سبورتينغ براغا في الدوري البرتغالي الممتاز”.

كما وأردفت، ” سيتم عملية انتقال الأسهم خلال الأشهر المقبلة وفق الشروط المحدد إلى شركة قطر للاستثمارات الرياضية”.

وتابعت، ” تفتخر شركة قطر بالاستثمار في الشركات والعلامات التجارية الرياضية الرائدة في جميع أنحاء العالم”.

وختمت، ” البرتغال بلد يبني على كرة القدم ، والمشجعون هناك الأكثر شغفاً بتلك اللعبة، إلى جانب امتلاكهم أفضل شبكات من المواهب على مستوى العالم”.

- Advertisement -

وتمتلك الشركة القطرية نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الاستحواذ عليه في عام 2011، كما ونجاحها في استقطاب العديد من أبرز النجوم على مستوى العالم. حيث من أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونيمار جونيور وسيرجيو راموس ومبابي وغيرهم.

تعليق ناصر الخليفي

من جهته، قال القطري ناصر الخليفي رئيس شركة قطر للاستثمارات الرياضية وباريس سان جيرمان، ” نادي براغا مؤسسة برتغالية نموذجية ولها تاريخ مرموق وطموح كبير، كما وسمعة متميزة داخل وخارج الملعب”.

كما وأضاف الخليفي، ” بصفتنا مستثمراً وشريكاً في النادي، نتطلع إلى رؤية الفريق يبتكر وينمو ويتطور بشكل كبير”.

الدوري البرتغالي الممتاز

وكان فريق سبورتينغ براغا، قد تلقى الخسارة، الأحد، أمام منافسه تشافيس. بهدف نظيف دون مقابل، في منافسات الجولة التاسعة من الدوري البرتغالي الممتاز.

ويحتل براغا المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري البرتغالي لهذا الموسم. برصيد 19 نقطة، كما وبفارق 6 نقاط عن فريق بنفكيا المتصدر برصيد 25 نقطة حتى يومنا هذا.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث