الرئيسية » الهدهد » بوتين ينشر الدلافين القاتلة لمهاجمة الغواصين “الأعداء” في أوكرانيا (صور)

بوتين ينشر الدلافين القاتلة لمهاجمة الغواصين “الأعداء” في أوكرانيا (صور)

وطن يتضمن مخزون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الأسلحة العسكرية، مجموعةً من الدلافين القاتلة التي تمّ تدريبها لمهاجمة الغواصين الأعداء.

تفجير جسر القرم

في آخر انتكاسة لجهود الرئيس الروسي الحربية، تمّ تفجير جزء من جسر كيرتش الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، في هجوم أوكراني مشتبَه به، وقد أعاد هذا دَور الدلافين الروسية المدربة عسكريًا إلى دائرة الضوء.

لحظة تفجير الجسر

طريقة تفجير الجسر لا تزال غير معروفة. وتكهّن البعض بأن عملية سرية من وحدة متخصصة بالجيش الأوكراني هي المسؤولة عن الانفجار، وأشار آخرون إلى أنه نتيجة صواريخ بعيدة المدى.

فالجسر شديد الحراسة، ومحمي من جميع الجبهات بأنظمة الدفاع الصاروخي والطائرات المقاتلة والسفن الحربية والغواصين العسكريين والمدفعية الثقيلة.

وفي لقطات تلفزيونية مثيرةٍ للانفجار، بدت موجة صغيرة تتدحرج تحت الجسر قبل تفجير المتفجرات. مما أثار التكهنات حول احتمال استخدام القوات الخاصة الأوكرانية لقارب أو طائرة بدون طيار، قائمة على الماء لشنّ الهجوم.

الدلافين العسكرية الروسية القاتلة

وهذا هو بالضبط نوع الهجوم الذي يُزعم أن الدلافين البحرية قد تدرّبت على اعتراضه. مع تقارير تفيد بأن الثدييات تقوم بدوريات في المياه عبر آزوف والبحر الأسود، جاهزة لردع الغواصين الأعداء.

في حين أن نشرها خلال الصراع في أوكرانيا غير مؤكد، فقد نشأت المزيد من التكهنات حول استخدام الثدييات عندما أظهرت صورُ الأقمار الصناعية دلافين العسكرية مدربة، يتم نقلها من حظائر الدلافين إلى قاعدة ميناء سيفاستوبول البحرية الروسية، التي تقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة القرم في فبراير من هذا العام.

 الدلافين القاتلة
الدلافين القاتلة

تاريخ في استخدام الدلافين لأغراض عسكرية

لدى روسيا تاريخ في تدريب الدلافين لأغراض عسكرية، فهي مدرّبة على إزالة الألغام تحت الماء، وحماية المواقع العسكرية والسفن من تهديد الغواصين الأعداء السريين.

وبدأت استشكاف الحكومة الروسية للاستخدامات العسكرية للثدييات البحرية في قاعدة سيفاستوبول البحرية، خلال الحقبة السوفييتية.

كما طوّرت كلٌّ من الولايات المتحدة وروسيا استخدامَ الدلافين العسكرية خلال الحرب الباردة. حيث وظفتا قدراتهما على تحديد الموقع بالصدى، للكشف عن الأجسام الموجودة تحت الماء، مثل: الألغام.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وفي الفترة الأخيرة، كشفت صور الأقمار الصناعية التي تمّ التقاطها في عام 2018، أنّ روسيا كانت تستخدم الدلافين في قاعدتها البحرية في طرطوس بسوريا خلال الحرب الأهلية السورية.

كما أن الولايات المتحدة أنفقت قرابة الـ 30 مليون دولار على صيانة كتيبة الدلافين العسكرية الخاصة بها، والمدربة على أغراض عسكرية. وفقاً لما أوردته صحيفة ديلي ستار البريطانية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.