الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةحياتناكن حذرا جدًا منهم: 5 حيوانات يمكن أن تقتلك دون أن تدرك...

كن حذرا جدًا منهم: 5 حيوانات يمكن أن تقتلك دون أن تدرك ذلك!

هناك 7.77 مليون نوع من الحيوانات في العالم، حسب تقديرات العلماء

- Advertisement -

وطن– تشير تقديرات العلماء -بحسب إحدى الدراسات الجديدة المنشورة سنة 2021- إلى أن هناك حوالي 7.77 مليون نوع من الحيوانات في العالم، على الرغم من أنه يوجد فقط 953.434 نوعًا تم توثيقه علميًا إلى حد اليوم، على وجه التحديد.

ووفقًا للعلم، هناك حيوانات، يعتقد الإنسان أنها لا يمكن أن تقتله أو تُسبّب له الأذى، بيد أنها في واقع الأمر، هي خطيرة جدًا، خاصة تلك التي تحتوي على مواد سامة، مثل الضفدع الذهبي.

وفيما يلي، استعرضت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، 5 حيوانات يمكن أن تقتل الشخص دون أن يدرك ذلك:

اليوم العالمي للقط الأسود: من أين تأتي الخرافات حول هذه الحيوانات الصغيرة؟

البعوض

- Advertisement -

لا شكّ في أن أخطر حيوان في العالم، التمساح أو الأسد بحسب بعض الناس، لكن هذا ليس صحيحًا لأن أخطر الحوانات هو في الحقيقة البعوضة.

البعوض السام
البعوض السام

بحسب ما ترجمته “وطن“، هناك أكثر من 3300 نوع من البعوض، وفي كل عام يموت 750.000 شخص من الأمراض التي تنتقل عن طريق لدغاتهم، وأكثرها شيوعًا هي الملاريا والحمى الصفراء وحمى الضنك. والدول التي لديها أكبر عدد من حالات الإصابة بالملاريا هي: رواندا وبوركينا فاسو، ومالي وبنين، وليبيريا.

الضفدع الذهبي النبال

الضفدع الذهبي هو أكثر الحيوانات السامة في العالم، لذلك عليك أن تكون حذرًا جدا منه. إنه برمائي صغير يبلغ طوله 5 سنتيمترات، ويصنفه الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة على أنه من الأنواع المهددة بالانقراض. يمكن لضفدع واحد أن يحتوي على ما يصل إلى 1.9 ملليغرام من السم، وهو ما يكفي لقتل 10 إلى 20 شخصًا بالغًا. وهو سم عصبي يسبب الشلل ورجفان القلب والموت في نهاية المطاف.

الضفدع الذهبي
الضفدع الذهبي

لماذا قام المصريون بتحنيط الحيوانات؟

كلب

- Advertisement -

في بعض البلدان، يكون خطر الإصابة بداء الكلب مرتفعًا جدًا على غرار: بنغلاديش، أفغانستان، أنغولا، بليز … لهذا السبب، يعد الكلب من بين أحد الحيوانات التي يمكن أن تقتلك. وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية (WHO)، يموت كل عام 50000 شخص في العالم بسبب داء الكلب، 95٪ منهم في إفريقيا وآسيا. علاوة على ذلك، يمكن للكلاب أيضًا أن تتسبّب في الأمراض الطفيلية، مثل: داء الليشمانيات، والذي يمكن أن يسبب أيضًا مشاكل صحية للبشر.

العقرب ذو الذيل السمين

موطن العقرب ذو الذيل السمني؛ القارة الأفريقية، ويمكنُ للدغة أن تقتلَ شخصًا بالغًا في غضون سبع ساعات فقط. كما أن سمّها قاتل والعذاب بطيء ومؤلِم، وهناك حوالي 18 نوعًا مختلفًا تعيش في المناطق القاحلة والصحراوية. إنه حيوان ليلي، ومصدر غذائه الرئيسي، السحالي والقوارض والحشرات والعقارب الأخرى.

العقرب ذو الذيل السمين
العقرب ذو الذيل السمين

فرس النهر

على الرغم من أن فرس النهر يشتهر بكونه حيوانًا هادئًا ولطيفًا، لكن على العكس من ذلك، فهو أحد أكثر الأنواع تهورًا وعدوانية في العالم. في مرحلة البلوغ، يمكن أن يصل وزنه إلى طنينِ، وتشير التقديرات إلى أن أفراس النهر تتسبب في وفاة 500 شخص كل عام. على الرغم من حجمها الكبير، فإنها تستطيع الركض بسرعة 32 كيلومترًا في الساعة، ويمكن أن تكون شديدة العنف إذا شعرت أنها في خطر.

هذه بعض الحيوانات التي يمكن أن تقتلك.

لن تصدق حجمها…إليك أضخم الحيوانات في العالم

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث