السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدمسؤول حكومي مصري يجمع بين 5 وظائف وراتبه يثير جدلاً

مسؤول حكومي مصري يجمع بين 5 وظائف وراتبه يثير جدلاً

- Advertisement -

وطن– دائما ما تثير المناصب القيادية في مصر حالة من الجدل والسخرية لعدم مراعاة التخصص، إلى جانب شبهات الفساد التي تقوم على جمعهم بين أكثر من منصب.

أحد القيادات الحكومية في مصر الذي يثير منصبه حالة من الجدل الحاد، هو رئيس جهاز حماية المستهلك في مصر “أيمن حسام الدين”.

الكاتب الصحفي المصري جمال سلطان، عدَّد المناصب التي يتولاها حسام الدين، والتي تثير الريبة وشبهات الفساد بشكل كبير.

- Advertisement -

وقال سلطان في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “في مصر، رئيس جهاز حماية المستهلك خريج المعهد الفني للسينما ، قسم الديكور، وراتبه في الجهاز 82 ألف جنيه، ويعمل في وزارة التموين براتب 52 ألف جنيه، بمجموع 143 ألف جنيه شهريا ، وهو عضو في الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، والهيئة العامة للصرف الصحي ، والهيئة العامة لسلامة الغذاء”.

- Advertisement -

أثار ما كشفه جمال سلطان، عن هذا المسؤول الحكومي المصري، سخرية واسعة بين النشطاء.

فقال أحد الناشطين ساخراً: “ردد معي تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”.

وكتب “سالم”: “يحمينا ربنا”.

وكتب ناشط: “الغالبية العظمى إللي تبع العزبة بيكون مرتباتهم كدة وأمكن ده كمان اقلهم. لازم ندعيله غلبان موصلش لمليون فى الشهر حسبنا الله ونعم الوكيل.وتحيا فوزية”.

وسخر أحد الناشطين: “والله حرام تكون دى مرتبات ويكون موجود فى كذا عمل والشباب قاعد على القهاوى منتظر فرصه بالف جنيه فى الشهر”.

وكتبت سميرة: “نستغرب فقط إذا وُضع الرجل المناسب في المكان المناسب..أما النهب والعبط والهبل والاستخفاف بحياة الناس فهو منهج المفسدين”.

وتفاعل “يزن”: لإستمرار الإستبداد والطغيان.. تهميش الكفاءات، وتنصيب الأميون ذووا العقول العرجاء في أماكن القرار”.

وغرد “مؤمن”: “ويجى فى الأخير وزير التربية والتعليم يفتح التقديم بالحصة للمدرسين ب20ج …تحيا مصر”.

واحتلت مصر المركز 117 عالميًا في مؤشر مكافحة الفساد لعام 2021، الذي يقيس تواجده بين الموظفين في القطاع العام والسياسيين، بحسب منظمة الشفافية الدولية.

وتراجعت مصر كثيرًا في المؤشر، بحيث كانت في المركز 106 عام 2019، والمركز 105 عام 2018.

ويستخدم المؤشر، الذي يصنف 180 دولة وإقليمًا حسب المستويات المدرَكة لفساد القطاع العام فيها، مقياسًا من صفر إلى 100، حيث يكون الصفر الأكثر فسادًا و100 الأكثر نزاهة، وقد حصلت مصر على 33 درجة.

وعربيًا، جاءت مصر في الترتيب الـ11 بعد كل من الإمارات التي احتلت المرتبة 24 عالميًا، وقطر 31، والسعودية 52، وسلطنة عمان 56، والأردن 58، وتونس 70، والكويت 73، والبحرين 78, والمغرب 87، والجزائر 117.

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث