الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهدشهادة وفاة الملكة إليزابيث تكشف مفاجأة جديدة (شاهد)

شهادة وفاة الملكة إليزابيث تكشف مفاجأة جديدة (شاهد)

الشهادة كشفت سبب وفاة ملكة بريطانيا ووقتها الحقيقي

- Advertisement -

وطن – نشرت السجلات الوطنية في إسكتلندا، صورة لشهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، والتي كشفت رسميا عن سبب وفاتها وكذلك موعد الوفاة تحديدا.

شهادة وفاة الملكة إليزابيث والتي تم تداولها عبر العديد من وسائل الإعلام البريطانية، أظهرت أن “الشيخوخة” هي سبب وفاة الملكة صاحبة أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا والعالم، والتي توفيت عن عمر ناهز 96 عاما.

شهادة وفاة الملكة إليزابيث تكشف وقت موتها تحديدا

وشهادة الوفاة أظهرت كذلك وقت موت الملكة تحديدا، وجاء بها أن وفاة إليزابيث الثانية وقعت قبل 3 ساعات من إعلانها رسمياً.

شهادة وفاة الملكة إليزابيث
- Advertisement -

وكانت الملكة الراحلة قد عانت من مشكلات عرضية في الحركة منذ نهاية العام الماضي.

وبحسب ما أوردته صحيفة “نيويورك تايمز nytimes” التي نشرت صورة من الشهادة المشار لها، فقد توفيت الملكة إليزابيث بسبب “كبر سنها”.

وكانت الوفاة بحسب التقرير في الساعة 3:10 مساءً، يوم 8 سبتمبر في قلعة بالمورال.

- Advertisement -

وذكرت الصحيفة أن سب بالوفاة المذكور لا جدال فيه، بالنظر إلى أن الملكة كانت تبلغ من العمر 96 عامًا. لكن التقرير لا يقدم مزيدًا من التفاصيل حول سبب وفاتها، والتي جاءت بعد يومين من تصويرها وهي تقف وتبتسم وهي تستقبل رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، ليز تراس.

ووقعت وفاة الملكة قبل أكثر من ثلاث ساعات من إعلان قصر باكنغهام في الساعة 6:30 مساءً الخبر، وهو ما يشير إلى أن أيا من عائلتها لم يرها قبل وفاتها مباشرة، باستثناء الملك تشارلز الثالث وشقيقته الأميرة آن ، اللذان كانا بالفعل في اسكتلندا في مهام رسمية.

وصل ابناها الآخران ، الأمير أندرو والأمير إدوارد ، وحفيدها الأمير ويليام إلى بالمورال ، في المرتفعات الاسكتلندية ، بعد الساعة 5 مساءً بقليل ، في حين أن الأمير هاري ، الذي سافر بشكل منفصل ، لم يصل إلى هناك إلا قبل الساعة 8 مساءً بقليل.

رحيل صاحبة أطول فترة حكم في تاريخ التاج البريطاني

وتم تسجيل شهادة الوفاة في “أبردينشاير” من قبل الأميرة آن. والطبيب الذي صدق عليها هو “دوغلاس جيمس آلان جلاس”.

وكان قصر باكنغهام قد أثار ناقوس الخطر لأول مرة بشأن حالة الملكة في بيان صدر يوم 8 سبتمبر، حيث قال إن أطبائها قلقون على صحتها وأنه تم وضعها تحت الإشراف الطبي.

وحينها بدأ أفراد العائلة المالكة على الفور بالتوجه إلى قلعة بالمورال.

وواجهت الملكة إليزابيث مشاكل في الحركة لعدة أشهر قبل وفاتها، كما ألغت العديد من المناسبات العامة، بما في ذلك الجزء الأكبر من الاحتفالات بمناسبة اليوبيل البلاتيني لها.

ولم تظهر إلا لفترة وجيزة على شرفة قصر باكنغهام لمشاهدة عرض جوي للطائرات على شرفها.

وفي آخر صورة لها مع ليز تراس، كانت الملكة تحمل عصا في يدها اليسرى. وكانت حينها قد تعافت أيضًا من آثار إصابتها بكورونا في فبراير، وهي تجربة قالت لاحقًا إنها تركتها مرهقة.

وتوفيت الملكة قبل أيام في قلعة بالمورال بعد سبعين سنة في الحكم، ودفنت في كنيسة “سانت جورج”.

وشارك في تشييعها الآلاف من المعزين بالإضافة لقادة من جميع أنحاء العالم، في مشهد مهيب اعتبر أكبر مناسبة عامة تشهدها بريطانيا في تاريخها، وتكلفت مراسم تشييع الملكة مبلغ طائل.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث