الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدروسي يطلق النار من المسافة صفر على قائد عسكري في مركز التجنيد...

روسي يطلق النار من المسافة صفر على قائد عسكري في مركز التجنيد لسبب صادم

القائد العسكري في حالة خطيرة

- Advertisement -

وطن– في أعقاب إعلان الرئيس الروسي للتعبئة العامة الجزئية على إثر الهزائم التي يتلقاها جيشه في أوكرانيا، نشر مراسل صحيفة “الغارديان” البريطانية، آندرو روث، مقطع فيديو صادم لشاب روسي، أثناء قيامه بإطلاق النار على قائد عسكري في أحد مراكز التجنيد.

وبحسب ما رواه “روث”، فقد أقدم الشاب الروسي الذي يدعى رسلان زينين -بحسب وسائل إعلام روسية- على إطلاق النار على القائد العسكري الروسي ألكسندر إليسيف المسؤول عن التجنيد في منطقة “أوست إليمسك”.

ووفقاً للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن“، فقد ظهر أشخاص ينتظرون داخل غرفة في مركز التجنيد، ليظهر فجأة “زينين” على المنصة التي كان يقف عليها “إليسيف”، ويطلق النار عليه ليسقط على الأرض فوراً، في حين ظهرت علامات الهلع والخوف على مَن كان متواجداً في الغرفة، ليخرجوا مسين إلى الخارج وسط صراخ الكثير منهم.

- Advertisement -

كما نشر “روث” مقطع فيديو آخر يوثق لحظة إخراج القائد العسكري الروسي، مشيراً إلى أن تقارير وسائل إعلام روسية أفادت بأنه ما زال على قيد الحياة.

القبض على رسلان زينين
- Advertisement -

كما نشر فيديو يوثّق لحظة إلقاء القبض على الجاني، موضحاً أن مواطناً روسياً يبلغ من العمر 25 عاماً.

وأفادت أنباء -وفقاً لروث- بأن الجاني كان مضطربًا للغاية بعد استدعاء أفضل صديق له في الجيش، وفيما أنه شخصياً لم يتم استدعاؤه بعد.

ونقل عنه إخباره لوالدته أنه كان ذاهبًا إلى مركز التجنيد، للتطوع .

حالة القائد العسكري خطيرة

من جانبه، قال حاكم منطقة إيركوتسك، إن القائد العسكري “في حالة حرجة للغاية”، والأطباء “يقاتلون من أجل حياته”.

وأضاف: “أشعر بالخجل من أن هذا يحدث في وقت من المفترض أن نكون متحدين”، مؤكّداً على أن مطلق النار “سيعاقب”.

بوتين يرفع عقوبة التهرب من التجنيد

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد رفع العقوبة القصوى على التهرب من الخدمة العسكرية إلى 10 سنوات في السجن.

وفي حين أن الحد الأدنى لعقوبة القتل هو 6 سنوات، فإنه نظريًا يمكن أن يحصل مطلقُ النار على أقل من الهروب من التجنيد، لكنه متهم بمحاولة اغتيال مسؤول حكومي، وهي عقوبة محتملة بالسَّجن مدى الحياة.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث