الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةرياضةما لا تعرفه عن مزايا "استاد البيت" الذي يستضيف مباراة افتتاح كأس...

ما لا تعرفه عن مزايا “استاد البيت” الذي يستضيف مباراة افتتاح كأس العالم 2022

يتسع ملعب "استاد البيت" ل60 ألف مُتفرج لمشاهدة افتتاح مونديال قطر 2022

- Advertisement -

وطن – أقل من شهرين يفصلُنا عن موعد مباراة افتتاح مونديال كأس العالم 2022، على ملعب “استاد البيت”، الذي سيجمع بين دولة قطر المستضيف أمام الإكوادور في ال20 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وأطلق على ملعب “استاد البيت” هذا الاسم، نظراً لرمزية الكبيرة الذي يتم بها، والنابع من الثقافة التي تقوم عليها الدولة المستضيفة (قطر) من أجل الترحيب بالناس من كافة دول العالم لمشاهدة هذا العرس الكروي الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط.

اتساع ملعب “استاد البيت”

وفي البداية، سنتحدث عن الموقع الجغرافي للملعب الافتتاحي لمونديال كأس العالم 2022 قطر، “استاد البيت”، حيث يقع في مدينة الخور شمال دولة قطر. كما ويبعد مسافة 35 كليو متراً عن العاصمة القطرية (الدوحة).

- Advertisement -

ويتسع وفق الإحصائيات الرسمية للقائمين على مونديال قطر 202، إلى نحو 60 ألف مشجع. كما ويتميز بموقعه على طريق الخور الساحلي، مما سيسهل على الزوار الوصول إليه.

مباراة افتتاح كأس العالم 2022 قطر

ويستضيف ملعب “استاد البيت”، المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم 2022، بين قطر والإكوادور، إلى جانب استضافة 8 مباريات آخرى خلال منافسات البطولة العالمية.

- Advertisement -

كما وتم افتتاح “استاد البيت” المونديالي، في افتتاح بطولة كأس العرب لعام 2021، بين الدولة المستضيف قطر والبحرين، في حف حضره أمير دولة قطر تميم بن حمد آل الثاني ورئيس الاتحاد الدولي للفيفا جياني إنفانتينو والعديد من رؤساء الدول والشخصيات الاعتبارية من كافة دول العالم.

تصميم “استاد البيت”

ويعود فكرة تصميم ملعب “استاد البيت”، إلى المهندسة العراقية الراحلة زها حديد. كما وشيدت تلك الفكرة على الواقع مؤسسة أسباير زون.

واستوحى تصميم الاستاد المونديالي من بيت الشعر الذي يسكنه أهل البادية (البدو)، حيث يظهر الشكل الخارجي شكل الخيمة التي تغطي الملعب بشكل كامل على شكل بيت الشعر، ومن هنا جاءت تسيمته بهذا الاسم.

كما وصممت المقاعد في الجزء العلوي من المدرجات بشكل جميل وقابل للتفكيك والإزالة بعد انتهاء مراسم مونديال قطر 2022. حيث يصل عددها إلى 32 ألف معقد، من أجل التبرع بها إلى دول آخرى.

ويتميز التصميم الذي يعتبر صديق للبيئة، من خلال المساحات الخضراء الشاسعة التي تحيط كل جوانب ملعب “استاد البيت”، إلى جانب موقعه الساحلي المطل على البحر، بالإضافة إلى توفير العديد من المطاعم المتنزهات لخدمة زوار الملعب المونديالي.

ومن المقرر أن تستضيف دولة قطر نسخة مونديال كأس العالم 2022. في نسخته ال22، في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين من العام الجاري.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث