الرئيسية » حياتنا » هل تعرف زرّ السيارة السري الذي يوفر الكثير من الوقود بمجرّد الضغط عليه

هل تعرف زرّ السيارة السري الذي يوفر الكثير من الوقود بمجرّد الضغط عليه

وطن– مع ارتفاع أسعار الوقود في العالم، يبحث سائقو السيارات دائمًا عن طرق لتوفير المال. بالإضافة إلى ذلك، فإن درجات الحرارة المرتفعة، تدفع السائقين إلى تنشيط مكيف الهواء في سيارتهم، بيدَ أنه يتسبب في استهلاك المزيد من الوقود.

ولكن، بحسب ما ذكرته مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، يوجد زر إستراتيجي يسمح لك باختيار نظامِ تكييفٍ للهواء معيّن، يساعدك على توفير الوقود.

ما هذا الزر السري في سيارتك الذي يوفر الوقود؟

في الواقع، إنّ ارتفاع أسعار البنزين، يجعلك مضطرًا لتقليل نفقاتك وبالتالي تنقلك. إنه موقف معقد للغاية ولكن لحسن الحظ، يوجد حلٌّ لمعالجة هذه المشكلة باستخدام زر له وظيفة غير معروفة في سيارتك.

زر إعادة تدوير الهواء
زر إعادة تدوير الهواء

ووفقًا لما ترجمته “وطن“، يتوافق هذا الزر غير المعروف مع نظام إعادة تدوير الهواء في مقصورة سيارتك. يمكن أن يساعدك هذا الزرّ على توفير الوقود. للعثور عليه على لوحة القيادة الخاصة بك، اعلم أولاً، أنه غالبًا ما يتم وضعه بجوار أدوات التحكم المتعلّقة بالتهوية الأخرى، ويمكن التعرف عليه من خلال الرسم التخطيطي الخاص به.

واعتمادًا على طراز كل سيارة، يحتوي هذا الزرّ على ثلاثة أسهم لتدويره في الاتجاه المطلوب، والتي تتوافق مع إعادة تدوير الهواء. يمكن التعرّف عليه أيضًا بصورة سيارة بداخلها سهم أفقي على شكل حرف (U).

وطبقًا لما ذكرته المجلة، يقوم هذا الزر عند تنشيطه، بإعادة تدوير هواء المقصورة مع تقليل استهلاك الوقود. وبالفعل، سيتم تجديد الهواء في سيارتك تلقائيًا من خلال فتحات التهوية.

وبالتالي، لن يحتاج نظام تكييف الهواء إلى استخدام الهواء الخارجي. مع العلم أن ما يؤدي إلى الإفراط في استهلاك الوقود هو عملية استخراج الهواء من الخارج، ثم تبريده أو تسخينه من الداخل.

زر إعادة تدوير هواء السيارة.
زر إعادة تدوير هواء السيارة.

ولذلك يتم استخدام زر إعادة تدوير هواء السيارة، لتجديد الهواء الموجود في مقصورة الركاب في سيارتك، وليس لادخال الهواء الخارجي. لذلك يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا في الأنفاق عندما لا يمكنك فتح النوافذ، بسبب التلوث أو عندما تكون خلف مركبة ملوثة للغاية، أو عندما تكون عالقًا في ازدحام مروري.

تحذير: لتجنب أي إزعاج، لا تقم بتنشيط زر إعادة تدوير الهواء لفترة طويلة؛ حتى يتم تجديد الهواء بشكل صحيح وبجودة جيدة. وفي بعض طرازات السيارات، تتوقف إعادة تدوير الهواء تلقائيًا.

الآن بعد أن عرفت كيفية توفير المال باستخدام هذا الزر غير المعروف في سيارتك، يمكنك تبني سلوك آخر يساعدك على قيادة سيارتك بطريقة إيكولوجية وصديقة للبيئة. ثم سيؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل استهلاك الوقود.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.