الرئيسية » حياتنا » مثل “حرب النجوم”..أول ظهور للدراجة الطائرة في الولايات المتحدة (صور)

مثل “حرب النجوم”..أول ظهور للدراجة الطائرة في الولايات المتحدة (صور)

وطن– عرضت دراجة طائرة يخطط المصنعون اليابانيون لإطلاقها في الولايات المتحدة العام المقبل، لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات يوم الخميس.

وأعادت إلى أذهان البعض المركبات الطائرة السريعة التي اشتهرت في سلسلة أفلام “ستار وورز“.

يمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة

وفقََا لصحيفة “جروزاليم بوست” الإسرائيلية، فإن الدراجة النارية التي أطلقت عليها شركة “إيه إل آي تكنولوجيز” (ALI) اليابانيةK “إكس توريزمو” (Xturismo) يمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة. بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة.

من جهته، قال ثاد سوت، الرئيس المشارك لمعرض السيارات بعد إجراء اختبار قيادة، أو ربّما اختبار تحليق: “أشعر حقّاً وكأنني طفل صغير. أعني، إنه شيء رائع!. بالطبع، هناك القليل من التخوف، لكني كنت متحمّساً للغاية.”

والدراجة الطائرة معروضة للبيع بالفعل في اليابان. وقال شوهي كوماتسو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيروينز، إن هناك خططاً لبيع نسخة أصغر، في الولايات المتحدة في عام 2023.

ما هو سعرها؟

يبلغ سعر الدراجة 777 ألف دولار. على الرغم من أن كوماتسو قال إن “الشركة تأمل في خفض التكلفة، إلى 50 ألفاً لنموذج كهربائي أصغر بحلول عام 2025”.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قالت الشركة إنها تتطلع إلى الإدراج، على المؤشر “ناسداك” عبر الاندماج مع شركة استحواذ خاصة، تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.