الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةحياتنامثل "حرب النجوم"..أول ظهور للدراجة الطائرة في الولايات المتحدة (صور)

مثل “حرب النجوم”..أول ظهور للدراجة الطائرة في الولايات المتحدة (صور)

الدراجة يمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة

- Advertisement -

وطن– عرضت دراجة طائرة يخطط المصنعون اليابانيون لإطلاقها في الولايات المتحدة العام المقبل، لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات يوم الخميس.

وأعادت إلى أذهان البعض المركبات الطائرة السريعة التي اشتهرت في سلسلة أفلام “ستار وورز“.

يمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة

وفقََا لصحيفة “جروزاليم بوست” الإسرائيلية، فإن الدراجة النارية التي أطلقت عليها شركة “إيه إل آي تكنولوجيز” (ALI) اليابانيةK “إكس توريزمو” (Xturismo) يمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة. بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة.

- Advertisement -

من جهته، قال ثاد سوت، الرئيس المشارك لمعرض السيارات بعد إجراء اختبار قيادة، أو ربّما اختبار تحليق: “أشعر حقّاً وكأنني طفل صغير. أعني، إنه شيء رائع!. بالطبع، هناك القليل من التخوف، لكني كنت متحمّساً للغاية.”

- Advertisement -

والدراجة الطائرة معروضة للبيع بالفعل في اليابان. وقال شوهي كوماتسو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيروينز، إن هناك خططاً لبيع نسخة أصغر، في الولايات المتحدة في عام 2023.

ما هو سعرها؟

يبلغ سعر الدراجة 777 ألف دولار. على الرغم من أن كوماتسو قال إن “الشركة تأمل في خفض التكلفة، إلى 50 ألفاً لنموذج كهربائي أصغر بحلول عام 2025”.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قالت الشركة إنها تتطلع إلى الإدراج، على المؤشر “ناسداك” عبر الاندماج مع شركة استحواذ خاصة، تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث