الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةالهدهدتضامنا مع أطفال غزة.. رئيس تشيلي يرفض استقبال السفير الإسرائيلي ويطلب منه...

تضامنا مع أطفال غزة.. رئيس تشيلي يرفض استقبال السفير الإسرائيلي ويطلب منه مغادرة القصر

إسرائيل تستدعي سفير تشيلي لتوبيخه

- Advertisement -

وطن– كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” بأن رئيس “تشيلي” غابريل بوريش رفض لخميس اعتماد أوراق السفير الإسرائيلي الى تم اعتماده في “سانتياغو“، جيل أرتزيالي.

وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية التشيلية اعتذرت عن الحادثة الدبلوماسية الغير عادية، وفي وقت لاحق تم الإعلان عن استدعاء السفير التشيلي لدى إسرائيل لتوبيخه.

رئيس تشيلي الجديد: نتضامن مع أوكرانيا لكنّ فلسطين محتلة منذ زمن ولا نعرف الكثير عنها

إسرائيل غاضبة

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها، إن “إسرائيل تنظر بجدية إلى سلوك تشيلي المحير وغير المسبوق”.

- Advertisement -

وأضاف البيان أن “هذا يضر بشكل خطير بالعلاقات بين البلدين. تم استدعاء السفير التشيلي لدى اسرائيل للحضور يوم الأحد الى مدير عام وزارة الخارجية لإجراء محادثة توبيخية سيتم من خلالها توضيح رد اسرائيل للسفير”.

وبحسب الصحيفة فقد تم استدعاء “أرتزيالي” للقصر الرئاسي لاحقا، بعد العاصفة التي تطورت في وسائل الإعلام المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي في البلاد.

وقالت الصحيفة، إن السفير الإسرائيلي المعين في تشيلي حضر مع سفراء جدد آخرين من دول أخرى، لحضور مراسم روتينية لتقديم أوراق اعتمادهم للرئيس.

رفض استقباله بسبب أطفال غزة

- Advertisement -

وأوضحت أثناء افتتاح الحفل، اتصل وزير خارجية تشيلي بالسفير وأخبره أن الرئيس غير مستعد لاستقباله “بسبب الأطفال الذين قتلوا في غزة”.
وشنت الصحيفة هجوما عنيفا على الرئيس التشيلي، واصفة غياه بأنه يتمتع بتاريخ غني من التصريحات المعادية لإسرائيل والاستفزازات المعادية للسامية، بحسب قولها.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث