الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةتقاريرشهيدان ومقتل ضابط إسرائيلي بعملية نوعية قرب جنين (شاهد)

شهيدان ومقتل ضابط إسرائيلي بعملية نوعية قرب جنين (شاهد)

الشهيدان قاما بعملية تمويه

- Advertisement -

وطن– مع ساعات الفجر الأولى اليوم، الأربعاء، وفي عملية نوعية، استُشهد مقاومان فلسطينيان خلال اشتباك مع قوات الاحتلال، بالقرب قرب حاجز الجلمة العسكري، المعبر الشمالي لمنطقة جنين من داخل الخط الأخضر، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتلَ ضابط خلال الاشتباك.

وفي تفاصيل العملية التي وُصفت بالنوعية، من قبل المحلل السياسي الفلسطيني، سعيد بشارات، فقد تمّ التعرف على الفلسطينيين الاثنين على أنّهما غير مسلّحَين، قبل اشتباكهما مع قوات الاحتلال بساعتين ونصف.

‏وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد نفّذت قوة إسرائيلية من لواء “الناحل”، كانت قريبة من المقاومين، عمليةَ اعتقال مشبوهة، في حين زحفت قوة أخرى من الناحل بقيادة قائد القطاع وضابط آخر، على الجانب الفلسطيني من الجدار.

- Advertisement -

وأثناء ذلك، تمت مصادفة المقاومين على بُعد 5 أمتار، حيث فتح المقاومان النار على القوة من سلاح كارلو وسلاح آخر -قال الجيش الإسرائيلي، إنه مصنّع محلياً-.

ارتفاع عدد الشهداء إلى 148 منذ بداية عام 2022

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ استشهاد الشابين أحمد أيمن عابد (23 عامًا)، وعبد الرحمن هاني عابد (24 عامًا)، فجر اليوم، يرفع عدد الشهداء منذ بداية العام إلى 148 شهيداً، بينهم 97 في الضفة الغربية، و51 في قطاع غزة.

- Advertisement -

‏من جانبه، قال قائد فرقة الضفة في الجيش الإسرائيلي آفي بلوت: “تم منع هجوم ربما كان يستهدف دورية للجيش الإسرائيلي أو موقعاً على خط التماس”.

‏أحد الشهداء يعمل في جهاز الاستخبارات الفلسطينية

وكشف المراسل العسكري للقناة 12 الإسرائيلية (أوهاد حمو) أن أحد منفذي عملية إطلاق النار عند حاجز الجلمة شمال جنين، يعمل في جهاز الاستخبارات الفلسطينية، معتبراً الأمر تطوراً مثيراً للقلق، في ساحة تتخطى الخطوط الحمراء في كل وقت، بحسب قوله.

ومما أثار قلق قوات الاحتلال من هذه العملية، أنها جاءت بعد يوم من نشر مقطع فيديو لهجوم وقع بالأمس، حيث ولأول مرة منذ سنوات تمّ تصوير هجوم في الضفة الغربية، مستوحًى من طريقة حركة حماس وحزب الله اللبناني، وهو ما يعني انتشار العمل العسكري، وما يمثله من سيناريو كابوس كما يقول الاحتلال.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث