الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
الرئيسيةحياتناهل يخفض النوم بعد الأكل مستويات السكر في الدم؟

هل يخفض النوم بعد الأكل مستويات السكر في الدم؟

يمكن أن يساعد النوم في السيطرة على مرض السكري

- Advertisement -

وطن– يعتبر مرض السكري، مرضاً مزمناً يغير الطريقة التي يحوّل بها الجسم الطعام إلى طاقة. ومع وجود ثلاثة أنواع من هذا المرض محدّدة بوضوح، يكون مرض السكري أكثر أو أقل خطرًا؛ اعتمادًا على شدة أعراضه. ولا شك في أن نمط الحياة الصحي مهم جدًا، للحفاظ على صحة الجسم، ويساعد على الحماية من خطورة مرض السكري.

في الحقيقة، يُعتقد بأن النوم يمكن أن يؤثر على مستوى السكر في الدم. وفيما يلي تحدثت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية عن حقيقة هذا الأمر.

كيف تساعد القرفة في الوقاية من مرض السكري؟

النوم بعد الأكل يخفض مستويات السكر في الدم

يُقال، إن النوم بعد الأكل يمكن أن يؤثر على مستوى السكر في الدم، ولكن للإجابة على هذا السؤال، يجب علينا أولاً معرفة ماهية مرض السكري، وتحديد الأنواع الموجودة على وجه التحديد.

مرض السكري watanserb.com
مرض السكري
- Advertisement -

الأنواع الثلاثة لمرض السكري هي كالآتي:

  • داء السكري من النوع الأول: هذا هو النوع الأقل شيوعًا، ويمكن أن يحدث في أي عمر، ويحدث عندما يكون إنتاج الأنسولين غير كافٍ، أو عندما تكون كمية الأنسولين ضئيلة.
  • داء السكري من النوع الثاني: وهو الأكثر شيوعًا وأعراضه صامتة، لذلك لا يدرك بعض الناس أنهم مصابون بالمرض، وهذا يزيد من خطر حدوث مضاعفات.
  • سكري الحمل: يحدث أثناء الحمل، ويزيد من المضاعفات أثناء الولادة، ومن المحتمل أن يُصاب كلٌّ من الأم والطفل بمرض السكري من النوع 2، في وقت لاحق في الحياة.

علامات تدل على أن طفلك قد يكون مصاباً بمرض السكري

ووفقًا لما ترجمته “وطن“، فإن مراقبة مستويات الجلوكوز في الدم أمر لا بد منه، أثناء الفحص الروتيني العادي. وعلى الرغم من أنه من الطبيعي أن تتدهور حالة دمنا مع تقدمنا ​​في العمر، مثل أي عضو آخر في الجسم، فإنه من الضروري أن نكون قادرين على فعل كل ما في وسعنا؛ حتى يكون وجود الجلوكوز في الأوعية الدموية عند المستويات الطبيعية، لا أكثر ولا أقل.

كما يمكن أن تساعد بعض العادات في خفض مستويات الجلوكوز في الدم، وربما يساعد النوم بعد الأكل في ذلك.

- Advertisement -

يقول البعض، إن النوم يمكن أن يساعد في السيطرة على مرض السكري. لذلك يمكن أن تكون قيلولة بعد الغداء فكرة جيدة. علاوة على ذلك، يقول خبراء الوقاية من الأمراض، إن مرضى السكري يجب أن يناموا 7 ساعات على الأقل. لذلك، يمكن أن يؤدي النوم الجيد إلى إعادة التوازن إلى مستويات السكر في الدم.

النوم الجيد يؤدي إلى إعادة التوازن إلى مستويات السكر في الدم
النوم الجيد يؤدي إلى إعادة التوازن إلى مستويات السكر في الدم

وفيما يلي بعض العادات التي يمكن أن تحسّن صحة النوم:

  • كن ثابتًا: اذهب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة، واستيقظ في نفس الوقت كل صباح، حتى في عطلات نهاية الأسبوع.
  • تأكّد من أن غرفة النوم هادئة ومظلمة، ومريحة ودرجة الحرارة مريحة.
  • قم بإزالة الأجهزة الإلكترونية من غرفة النوم، مثل: أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.
  • تجنّب الوجبات الكبيرة والكافيين والكحول، قبل النوم.
  • التمرين: يمكن أن يساعدك النشاط البدني أثناء النهار، على النوم بسهولة أكبر في الليل.

5 نصائح تساعد على التعايش مع مرض السكري

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث