الرئيسية » الهدهد » تصرف غير متوقع من الملك تشارلز أغضب البريطانيين (فيديو)

تصرف غير متوقع من الملك تشارلز أغضب البريطانيين (فيديو)

وطن– أثارت إيماءة قامَ بها ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث، حفيظةَ البريطانيين عندما أشار بيده للعمال بإزالة الموجود على الطاولة، خلال توقيعه بيان تنصيبه ملكا، السبت، ليقترب أحد المساعدين، ويبعد ما هو موجود على الطاولة، ويستكمل الملك إجراءات التوقيع.

الملك تشارلز يغضب البريطانيين

وتداولت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي مقطعَ فيديو، يظهر فيه تصرّف الملك الجديد “تشارلز الثالث”، عندما أشار بيده للعمال بإزالة الموجود على الطاولة، بشكل اعتبره البعض تصرّفاً مهيناً مع بداية عهد الملك تشارلز.

وبحسب الفيديو الذي تابعته “وطن“، ظهر الملك الجديد وهو يقف أمام طاولة وخلفَه زوجته كاميلا، ثم يشير بحركة استفزازية إلى ما هو موجود على الطاولة، ليقوم العامل بتنظيفها، ثم يجلس على الكرسي وهو يقرأ في أوراق كانت بيده، وكان على الطاولة أقلام ومحبرة، قيل إنها هدايا من والديه.

قصر سانت جيمس

وتمّ إعلان تشارلز الثالث ملكًا جديدًا لبريطانيا، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتعهّد بمحاكاة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، والعمل لبقية حياته في حفل تاريخي، السبت، في قصر سانت جيمس، لندن، المملكة المتحدة.

وبحسب موقع “news18“، أخبر رئيس الدولة البالغ من العمر 73 عامًا مجلسَ الانضمام، أنه سيسعى جاهداً لاتباع “المثال الملهم” لوالدته الملكة إليزابيث، التي توفيت يوم الخميس عن 96 عامًا.

التتويج بعد عدة أشهر

وفقًا للتقليد القائل بأن العرش لا يكون أبدًا بدون ملك، أصبح تشارلز ملكًا في اللحظة التي ماتت فيها والدته.

وشهِدت مراسم يوم، السبت، اعترافَ الحكومة رسمياً بحكمه، وسيؤدي تتويجه، الذي من المتوقَّع أن يتم بعد عدة أشهر من الآن، إلى أداء قسم الولاء ويتوج في وستمنستر أبي.

الأمير تشارلز ووالدته الملكة الراحلة إليزابيث

لكن مجلس الانضمام اجتمع يوم السبت، لإعلانه ملكًا، مع ابنه ووريثه ويليام، وزوجته كاميلا، ورئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تروس، لتوقيع الإعلان.

عوالم وأقاليم الكومنولث

ووفق المصدر ذاته، تعهّد ملك بريطانيا الجديد في خطاب ألقاه قبل القَسم، بمواصلة إرث والدته إليزابيث الثانية، التي استمرت على العرش سبعين عاماً، مؤكّداً إدراكه حجم الواجبات والمسؤوليات «الجسيمة» التي انتقلت إليه.

وقال أمام عشرات الأعضاء في «مجلس الملك الخاص»، كان بينهم ستة رؤساء وزراء بريطانيين سابقين: «سأعمل جاهداً لاتباع المثال الملهم الذي تم إرساؤه لدعم الحكومة الدستورية، والسعي لتحقيق السلام والوئام والازدهار لشعوب هذه الجزر، ودول الكومنولث، والمقاطعات في جميع أنحاء العالم».

وصادق الملك على اعتبار يوم جنازة الملكة، عطلة رسمية، بالرغم من عدم تحديد الموعد المحدد لذلك. وسيعقد الملك تشارلز عدة اجتماعات في قصر باكنغهام، الأحد، في أول يوم كامل له رسميًا كملك جديد.

حالة من الاستياء والانتقاد

وأدى تصرف الملك تشارلز، إلى حالة من الاستياء والانتقاد على وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” بين البريطانيين.

حيث نشرت الصحفية البريطانيية Laura Kuenssberg Translator المقطعَ الذي تمّت مشاهدته أكثر من 19 مليون مرة، مع التعليق: “يجب على الخادم تنظيف مكتبي لي، لا يُتوقع مني تحريك الأشياء”.

وعلّق آخر: “الأخلاق لا تكلف شيئًا!.. قد بذل جهدًا أكبر في التلويح بيده عشرات المرات بدلاً من تحريكها بنفسه”.

وتساءلت Ana das Olinda بنبرة تهكّم: “لا يستطيع أن يسأل بلطف بدلاً من تحريك يديه بهذه الطريقة المتطلبة المهينة”.

انتقادات سابقة

وبذكر بأنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها تشارلز لانتقادات، ففي عام 2002 نشرت تقارير، بحسب صحيفة الغارديان، أن مساعده المقرب مايكل فوسيت، كان يضغط معجون أسنان على فرشاة أسنان الأمير كل مساء من “موزع فضي متوج”.

إنفاق باهظ

وتعرّض كذلك للكثير من الانتقادات، بسبب إنفاقه الباهظ. إذ يمتلك ملك إنجلترا الحالي ستة منازل في ممتلكاته، و 11 سكرتيرًا، وعددًا كبيرًا من الموظفين، وأسطولًا من السيارات باهظة الثمن، وراتباً سنوياً قدره 17 مليون جنيه إسترليني.

وتراجعت مكانته بين الجمهور إلى أدنى مستوى على الإطلاق، خاصة بعد ظهور محادثاته الخاصة السابقة مع كاميلا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.