الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةالهدهدقرار صادم بحق 40 سائحاً أردنياً ألقي القبض عليهم في كينيا أثناء...

قرار صادم بحق 40 سائحاً أردنياً ألقي القبض عليهم في كينيا أثناء ممارسة التسوّل!

- Advertisement -

وطن- أكد موقع “عمون” الأردني، أن محافظ العاصمة “عمان” يوسف العدوان، قرر توقيف أردنيين ألقي القبض عليهم في كينيا قبل أيام؛ أثناء ممارستهم التسول.

وبحسب الموقع، فقد كشفت مصادر أن عدداً من المضبوطين في كينيا، مسجّلٌ بحقهم قيود تسول في الأردن.

وكان السياح الأردنيين والبالغ عددهم نحو 40 سائحاً، قد وصلوا العاصمة عمان مساء الجمعة، عقب تدخل وزارة الخارجية لدى السلطات الكينية.

فضيحة بالفيديو.. القبض على 40 سائحاً أردنياً في كينيا أثناء قيامهم بالتسول!

- Advertisement -

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قد صرح عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر“، الخميس، بأنّ “الوزارة عملت على إعادتهم إلى الأردن، وسيغادرون فجر الجمعة إلى عمّان عبر العاصمة المصرية القاهرة، ليصلوا مساء الغد”.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير هيثم أبو الفول، إنّ الوزارة تابعت المعلومات عن إلقاء القبض على أردنيين مع السلطات الكينية، من خلال السفارة الأردنية في نيروبي.

- Advertisement -

والأحد الماضي، أعلنت السلطات الكينية عن توقيف 40 سائحاً أردنياً؛ بتهمة “التسول” في شوارع مدينة مومباسا في كينيا، وفقاً لـ“وسائل إعلام كينية“.
وأوضحت الشرطة الكينية، أنهم كانوا يجمعون الأموال في البلدة القديمة وسوق ماريكيتي، الخميس الماضي، لتمويل سفرهم إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وقال قائد شرطة مومباسا، إن الموقوفين هم 19 بالغاً و 21 طفلاً، وكانوا يحملون تأشيرات سياحية سارية المفعول، لكن ممارستهم “التسول” قادت إلى توقيفهم.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث