الرئيسية » الهدهد » مأساوي.. تفاصيل حادث حافلة المعتمرين العمانيين في السعودية

مأساوي.. تفاصيل حادث حافلة المعتمرين العمانيين في السعودية

وطن– توفي عمانيان وأُصيب عشرة؛ جراء حادث سير أثناء ذهابهم إلى الديار المقدسة، لأداء العمرة اليوم الأربعاء، وأشارت وسائل إعلام عمانية إلى أن الحادث وقع في منطقة الموية، التي تبعد عن ميقات السيل الكبير في منطقة الطائف بنحو 180 كم.

حملة رحاب الأمجاد

وذكر موقع “اثير” العماني أنّ الحملة التي أُطلق عليها اسم “حملة رحاب الأمجاد” انطلقت أمس، بثلاث حافلات هي من جنوب الباطنة، حيث وصلت حافلتان إلى ميقات السيل الكبير، بينما وقع الحادث للحافلة الثالثة.

وأضافَ المصدر أنّ هناك متابعة حثيثة من قبل السفارة العمانية في المملكة، لمتابعة علاج المصابين، وتقديم الرعاية الطبية لهم.

قبل مكة المكرمة بحوالي 250 كم

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السلطنة، مقطع فيديو يوضّح وقوع الحادث قبل مكة المكرمة بحوالي 250 كيلو متراً، وقال شهود عيان: إن الحادث نتج عنه وفيات وإصابات. وحضرت فرق الإسعاف لتقوم بنقل المصابين إلى المستشفيات والمراكز الصحية بالمدينة المنورة”.

كما تداولوا صورة للحافلة التي بدت متضررة بشكل كبير من جانبها الأيمن.

https://twitter.com/Rassd_Oman/status/1562455670745546752?s=20&t=DRzH5vpu88y3JLNg8el2eA

حادث شنيع

وتفاعل مغرّدون مع الحادث الأليم، معربين عن تعازيهم الحارة للمتوفين، والشفاء للمصابين، وعلّق “أبو ملاك الرحبي”: “حادث شنيع لحافلة نقل جماعي لمعتمرين عمانيين قبل الطائف بـ150 كم… به وفيتان وحالات حرجة”.

وقال “سعيد الشامسي”: “خالص التعازي والمواساة لأسر المتوفين في حادث الحافلة في السعودية ونسأل الله الشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث وجزيل الشكر لسفارة السلطنة في المملكة العربية السعودية على جهودها المبذولة هناك”.

وكان 8 أشخاص توفوا، وأصيب 43 آخرين في حادث انقلاب حافلة، كانت تقل معتمرين مصريين على طريق الهجرة السريع، بالمدينة المنورة نيسان الماضي

حادثة مماثلة عام 2015

كما فُجِع العمانيون بوفاة عدد من المعتمرين، وإصابة العشرات، أثناء اصطدام حافلتهم بشاحنة على طريق خريص بالمملكة العربية السعودية، بتاريخ 30يوليو 2015.

وبحسب مصادر إعلامية آنذاك، فإن الباص كان عائداً من مكة، بعد أداء ركابه مناسك العمرة، وارتطم بالشاحنة وجهاً لوجه، ما أدّى إلى مصرع 9 ركاب وإصابة 41 بإصابات تفاوتت بين الحرجة والمتوسطة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.