الرئيسيةرياضةإقالة خاليلوزيتش من تدريب منتخب المغرب

إقالة خاليلوزيتش من تدريب منتخب المغرب

- Advertisement -

وطن – ذكرت تقارير صحفية مغربية، عن إقالة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش 69 عاماً، من تدريب منتخب المغرب (أسود الأطلس)، بعد نجاحه في قيادة الأخير في التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022 قطر.

إقالة وحيد خاليلوزيتش

وقال موقع (ميديا 90) المغربي، بأن الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، قرروا الاستغناء عن خدمات المدرب خاليلورزيتش بالتراضي، نظراً لتباين الرؤى بين الطرفين.

- Advertisement -

وبين الموقع، بأن قرار إقالة المدرب خاليلوزيتش جاءت بسبب تراجع أداء ومستوى المنتخب في الآونة الأخيرة، إلا جانب الخلافات مع اللاعبين المحترفين بالخارج. كان من أبرزهم حكيم زياش الذي قرر الاعتزال وعدم اللعب تحت قيادة المدرب الحالي.

وليد الركراكي أبرز المرشحين لخلافته

وأفادت تقارير مغربية، بأن المدرب المغربي وليد الركراكي المدير الفني السابق لفريق الوداد البيضاوي، الذي قرر تقديم استقالته في وقت سابق، عقب خسارة كأس العرش أمام منافسه نهضة بركان بركلات الترجيح بنتيجة 2-3، أقرب المرشحين لقيادة أسود الأطلس المغربي.

- Advertisement -

وكان البوسني خاليلوزيتش، قد تولى تدريب المنتخب المغربي (أسود الأطلس) في عام 2019، قادماً من نادي نانت الفرنسي.

كما ويعد المدرب وحيد خاليلوزيتش، المدير الفني الوحيد، الذي ساهم في تأهل ثلاثة منتخبات في القارة الأفريقية السمراء بالعبور إلى مونديال كأس العالم خلال مشواره التدريبي، وهم ساحل العاج (كوت ديفوار)، الجزائر، المغرب.

من هو وليد الركراكي؟!

وليد الركراكي، لاعب مغربي سابق ومدرب حالي، من مواليد عام 1975، في مدينة كورباي إيسون بفرنسا.

بدأ مشواره التدريبي بعد اعتزال عالم كرة القدم عام 2011، من بواية نادي الفتح الرباطي عام 2014، وتوج معه بلقبين وهما كأس العرش والدوري المغربي. كما وانتقل بعدها لتدريب الدحيل القطري الذي توج معه بلقب الدوري القطري 2020.

ليقرر بعدها العودة للمغرب، بعد التعاقد مع الوداد البيضاوي عام 2021، توج معه بلقبين وهما الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا، لكنه فشل في التتويج بكأس العرش المغربي.

ومن الجدير بالذكر، بأن قرعة منافسات مونديال كأس العالم 2022، أوقعت منتخب المغرب (أسود الأطلس)، في المجموعة الرابعة. بجانب الوصيف كرواتيا وبلجيكا وكندا.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث