الرئيسية » الهدهد » فيصل الطه.. أنباء عن اعتقال شيخ عشيرة سوري في السعودية

فيصل الطه.. أنباء عن اعتقال شيخ عشيرة سوري في السعودية

وطن- أفاد نشطاء أن السلطات السعودية اعتقلت، الاثنين، مقاولاً سورياً يدعى “فيصل الخفاجي” بعد لقائه مسؤولين بميليشيات الأسد.

اعتقال مقاول سوري في السعودية

وقال الناشط السعودي “سعود الغامدي” في تغريدة له على “تويتر” رصدتها (وطن)، إن جهاز أمن الدولة في السعودية أوقف “فيصل الطه الخفاجي”، وهو أحد شيوخ العشائر السورية على ذمة التحقيق.

https://twitter.com/Saoud7758/status/1546454563955376129?s=20&t=gGEXCnlumvcbRvsU0ivi8Q

وبيّن “الغامدي” أن الأخير مقيم في الرياض ويعمل في مجال التجارة الحرة، وتربطه علاقات نشطة وقوية مع قيادات تابعة لميليشيا حزب الله ومخابرات ميليشيا الأسد.

وفي تعليق لاحق رد الغامدي على مغرد شكك بخبر الاعتقال، حيث طلب منه الذهاب إلى مبنى رئاسة أمن الدولة الطابق الثالث والسؤال عن المدعو “فيصل الطه الخفاجي”.

وبحسب “مركز التوثيق في الرقة” فإن “الخفاجي” ينحدر من بلدة “مسكنة” شرقي حلب ويقيم في الرياض. ولديه شركة مقاولات في وسط العاصمة السعودية.

كما زار الخفاجي مناطق سيطرة نظام الأسد بتاريخ 21/6/2022 وقبل أيام عاد إلى مكان إقامته في المملكة العربية السعودية وكأن شيئاً لم يكن.
وبث ناشطون فيديو أثناء استقباله من قبل قريب له في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وتم تداول مقطع فيديو مع قريبه الشبيح “جرير معروف الخفاجي” في مكتبه بدمشق ومع “حسن محمد المسلط” العضو في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد.

مشيخة بالمال

ويدعم الخفاجي المليشيات التابعة لنظام الأسد في مدينة “مسكنة” بريف حلب ومليشيا حزب الله اللبناني الذي يسيطر على المنطقة منذ سنوات. ولديه نشاط مشبوه ضد أهل السنة في سوريا وتجارة المخدرات بالإشتراك مع ضباط النظام السوري.

كما يمتلك “الخفاجي” شركة مقاولات معروفة في السعودية باسم شركة “فيصل الطه للمقاولات” وبسبب ثرائه نصب نفسه شيخ عشيرة.

دعم ميليشيات الأسد بملايين الدولارات

ونقل موقع “أورينت نت” عن مصدر خاص قوله إن الخفاجي شبيح للأسد ويلتقي عناصر ميليشياته باستمرار في مسكنة ودمشق.

وأضاف المصدر أن الخفاجي يدعم ميليشيات الأسد وعناصره بملايين الدولارات في كل زيارة يقوم بها إلى سوريا.

وكشف المصدر أن المذكور أسس شركة تعمل بمجال الإسفلت والطرق في السعودية حيث يقوم بتوقيع عقود عمل لسوريين مقابل نسبة من الأرباح.

ولم تؤكد وسائل الإعلام الرسمية السعودية أو تنفي حتى الآن خبر توقيف الخفاجي، الذي جاء بعدما تداول ناشطون سوريون صوراً وفيديوهات له على مواقع التواصل الاجتماعي مع شخصيات مسؤولة وداعمة لميليشيات الأسد وإيران.

المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان تدين إرسال النظام السوري للميليشيات المجرمة إلى أوكرانيا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.