الرئيسية » الهدهد » أسعار الوقود تكوي جيوب الإماراتيين ومواطنون يلجأون لدولة جارة لتعبئة سياراتهم

أسعار الوقود تكوي جيوب الإماراتيين ومواطنون يلجأون لدولة جارة لتعبئة سياراتهم

وطن – في واقعة جديدة تؤكد على انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين الإماراتيين وعدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم المعيشية في دولة ذات إيرادات نفطية ضخمة، اعترفت صحيفة “الرؤية” الإماراتية بارتفاع أسعار الوقود بشكل مبالغ فيه جدا، الأمر الذي جعل المواطنين في المناطق الحدودية إلى اللجوء لدولة جارة لتعبئة خزانات الوقود.

وقال الصحيفة في منشور لها على حسابها الرسمي على “إنستجرام”، أن ارتفاع أسعار الوقود دفعت لتغيير سلوك المستهلك ولجوئه لأساليب جديدة لخفض الانفاق.

وأوضحت أنه مع ارتفاع أسعار الوقود في الدولة، ارتفع الطلب على السيارات الصغيرة فئة 4 سلندر إلى 70%، في حين أصبح الطلب على بنزين “إي بلس90” متزايدا بشكل كبير بدلا من بنزين “خصوصي 95”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by صحيفة الرؤية (@alroeya)

تصريحات وزير الطاقة الإماراتي تثير غضب المغردين

وكان وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي قد صرح “إنه لا يوجد خطة لتثبيت أسعار الوقود في الإمارات”.

وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي

وأضاف المزروعي، أن “سعر لتر في أوروبا أكثر من 9 دراهم وفي الإمارات أقل من دول العالم”، وهو ما أثار تساؤلات المواطنين حول مقارنة دولة مصدر للنفط بدول غير مصدرة.

ردود أفعال غاضبة من تصريحات سهيل المرزوعي

يأتي هذا في ظل ردود أفعال غاضبة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات عقب تصريحات وزير الطاقة سهيل المزروعي بأن أسعار الوقود في الإمارات من أرخص الأسعار عالميا.

وتساءل العديد من المواطنين باستنكار: أين تذهب عائدات النفط؟!.. ولماذا لا تدعم الحكومة أسعار الوقود أسوة بالدول الأخرى.

وفي هذا السياق، قال المغرد الإماراتي الشهير “عبيد”: “قوانين وتشريعات ووعود ومشاريع ، كنا نحسب أنها ستصب في صالح المواطن ، فإذا بنا نشكو منها ، ولم يتحقق منها على أرض الواقع شيء! ووزير الطاقة والبنية التحتية معالي السيد سهيل المزروعي المحترم ، يقارن ارتفاع أسعار الوقود في الامارات بالدول المستهلكة له؟!”.

مقارنة أسعار الوقود بدول الخليج

وقال الإعلامي الإماراتي “احمد الكتبي” موجها حديثه للوزير “المزروعي”: “معاليك تمنيت تقارنا بدول الخليج الي كلها أرخص عنا في سعر البترول!”.

من جانبه، علق المغرد “السويدي” على حديث “المزروعي” مستنكرا: “معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنيه التحتيه ؟ لم توفق في تبريرك بخصوص زياده البترول الشهر الي طاف نقص البترول خمسه فلس وها الشهر ضارب فوق بس السؤال لك ؟ ليش؟ يوم ينقص البترول عالميا عندنا تثبتونه ماينقص نفس باقي العالم ويوم يرتفع ترفعونه وايد ونحن دوله مصدره؟ طبعا ماشي جواب”.

كما عبرت المغردة الإماراتية “سعاد” عن غضبها من تصريحات الوزير، قائلة: “سعادة سهيل المزروعي اداوم بغير امارتي صرت اصرف 3000درهم بترول شهري ووصلت للتقشف وتقليل مصاريف بالله عليك ليش تقارن بينا وبين اوربا اللي تستورد البترول؟ شوف اسعار البترول بالخليج شو السبب ان اسعارنا ضعفهم ،،، المشكله ان اغلبكم يمكن ما يصرفون درهم للبترول وعندهم بطاقات مدفوعة”.

ورفعت وزارة الطاقة الإماراتية أسعار البنزين والسولار 4 مرات خلال النصف الأول من عام 2022، وتراوحت قيمة الزيادة بين 1.5 و1.6 درهم للتر، خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري.

وزاد سعر لتر البنزين السوبر (98) من 2.65 درهم في يناير 2022، إلى 4.15 درهم في يونيو 2022، وارتفع سعر لتر البنزين الخصوصي (95) من 2.53 درهم في يناير 2022، إلى 4.03 درهم في يونيو 2022، وزاد سعر لتر بنزين “إي بلس” (91) من 2.46 درهم في يناير 2022، إلى 3.96 درهم في يونيو 2022، وارتفع سعر لتر الديزل “السولار” من 2.56 درهم في يناير 2022، إلى 4.14 درهم في يونيو 2022.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أسعار الوقود تكوي جيوب الإماراتيين ومواطنون يلجأون لدولة جارة لتعبئة سياراتهم”

  1. انت تتكلم عن دولة كل فرد يملك سيارة او اكثر ومتوسط دخل الفرد اكثر من 70000 دولار، هذه ليست مشكلة ابدا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.