الرئيسيةالهدهدمفتي عُمان طالب المسؤولين بمنع سادغورو من دخول السلطنة.. هكذا وصله الرد

مفتي عُمان طالب المسؤولين بمنع سادغورو من دخول السلطنة.. هكذا وصله الرد

وطن- انضم المفتي العام لسلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، للحملة الرافضة لدخول الزعيم الهندوسي الملحد سادغورو، إلى سلطنة عمان بدعوى من سفير الهند لدى السلطنة.

وكانت حملة غضب واسعة شهدتها مواقع التواصل في السلطنة، بعد تداول خبر الزيارة المرتقبة لسادغورو إلى سلطنة عمان، يوم 25 مايو الجاري.

وقال مفتي السلطنة إنه ناشد المسؤولين في الدولة، وقف هذه الزيارة والتصدي بقوة وصرامة لهذا الأمر الذي وصفه بـ”الفظيع”.

مفتي سلطنة عمان يكشف عن أكبر خطأ ارتُكب في التاريخ وتسبب باحتلال الأقصى

وفي بيانه الذي رصدته (وطن) على حسابه الرسمي بتويتر قال الشيخ الخليلي:”إنني لأشكر أعظم الشكر وأجزله جميع الإخوة والأخوات الغيورين والغيورات على حرمات دين الله تعالى.” الذين استنكروا أن يأتي إلى هذا البلد المسلم العريق رجل لا يؤمن بالله واليوم الآخر ليبث بين أهله سموم فكره الموبوء.”

وأوضح أنه وصلته مناشدة بعضهم لأن يقوم بدوره في هذه القضية الحساسة.

ليجيب مفتي سلطنة عمان عليهم بالقول:”وإني أريد أن يدرك هؤلاء أنني لم أغفل عن القيام بذلك، فإن هذه فريضة ألزمنا الله إياها.”

موضحا أنه ناشد المسؤولين “ولا زلت أناشدهم أن يقفوا بقوة وصرامة أمام هذا الأمر الفظيع.”

وبشأن رد المسؤولين عليه، قال المفتي العام للسلطنة:”وقد وعدت من بعضهم خيرا، فعسى أن يتحقق ذلك.”

وفي نهاية بيانه قال الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، إنه “يشد على أيدي جميع الذين صدعوا بالحق.”

مشددا في الوقت ذاته على أنه “يرفض بكل شدة كل ما يمس عقيدتنا وديننا الحنيف.”، مستهشدا بآية 81 من سورة الإسراء “وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا”.

ويشار إلى أن سادغورو يجري جولة في المنطقة العربية في سياق حملة عالمية أطلقها تحت عنوان “أنقذوا التربة”، وزار الأردن قبل المملكة العربية السعودية، وانتقل لزيارة الإمارات، وبعدها سيأتي إلى سلطنة عمان.

وهو ملحد هندوسي يتنقل لنشر دعوى “حماية التربة Save Soil، وهو مشهور بتشكيكه في وجود الله والسخرية من الأديان.

مفتي سلطنة عمان يعلق على الأزمة الأوكرانية وينصح المسلمين: “لا تنخدعوا بهذا الأمر

وحماية التربة عنده ـ بحسب نشطاء ـ هي جزء من “فلسفة الغايا الوثنية حيث يحل الإله في الأرض.”

وقبل أيام تداولت وسائل إعلام سعودية صورا، أظهرت “سادغورو” في مكتب أمين عام منظمة رابطة العالم الإسلامي محمد عبدالكريم العيسى، والذي استضافه في مكتبه في العاصمة السعودية الرياض.

وكان مفتي سلطنة عمان ومع بداية انتشار خبر قرب زيارة سادغورو للسلطنة، نشر تغريدة ألمح فيها لرفضه واستنكاره هذا الأمر.

وغرد حسب ما رصدت (وطن) بما نصه:”كانت بلادنا عمان والحمد لله هي الدولة الأولى التي تصدت للشيوعيين الملحدين قبل نصف قرن تقريبا فهزمتهم.”

مضيفا:”فكان شرفا عظيما قلده الله قطرنا العزيز، كما شرفه من قبل بهزيمة الحملة الصليبية الحاقدة التي اكتسحت سواحل بلاد الشرق ما بين شرقي آسيا وافريقيا وبلاد الخليج.”

هل وجه مفتي سلطنة عمان بيانه الأخير شديد اللهجة للإمارات والسعودية؟!

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث