الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةالهدهدفيسبوك يخلد الشهيدة شيرين أبو عاقلة بعبارة "في قلوبنا"

فيسبوك يخلد الشهيدة شيرين أبو عاقلة بعبارة “في قلوبنا”

وطن – تخليدا لذكراها، قامت شركة “ميتا” المالكة لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بتحويل حساب مراسلة قناة “الجزيرة” في الأراضي المحتلة، الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى ذكرى.

وبحسب ما رصدته “وطن” فور الدخول لحساب الشهيدة شيـرين أبو عاقلة، فقد وضع “فيسبوك” عبارة “في قلوبنا” بجانب اسم المعرف الشخصي بها.

كما أعرب “فيسبوك” عن تمنيه “أن يتحلى الأشخاص الذين يحبون ‏شـيرين‎‏ بالصبر ويجدون راحتهم في زيارة ملفها الشخصي وتذكر حياتها”.

حساب الشهيدة شيرين أبو عاقلة في موقع “فيسبوك”

الاحتلال يهدد بقمع جنازة “شـيرين أبو عاقلة” في القدس

وعلى الرغم من الإدانة العالمية لمقتلها على يد قناص إسرائيلي أثناء تغطيتها اقتحام مدينة جنين، هددت قوت الاحتلال الإسرائيلي عائلة الشهيدة بقمع جنازتها المقررة، الجمعة.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن الشرطة الإسرائيلية استدعت شقيق شـيرين أبو عاقلة، وحذَّرته من نيتها تفريق الجنازة إذا ما شهدت رفعاً للأعلام الفلسطينية أو ترديداً للشعارات المناهضة للاحتلال.

شيرين أبو عاقلة

محامي عائلة أبو عاقلة، مؤيد ميعاري، قال من جانبه، إن “السلطات الإسرائيلية حاولت وضع تقييدات وشروط لجنازة الشهيدة شيـرين أبو عاقلة”، مشيراً إلى أن العائلة رفضت ذلك.

وأكد أن “الاحتلال استدعى شقيق الشهيدة للتحقيق، وذلك بعد أن اقتحم مساء الخميس، بيت عزاء الشهيدة الصحفية، شيريـن أبو عاقلة، في كنيسة اللقاء ببيت حنينا بالقدس”.

اقرأ أيضا:

كما قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من المعزين في المكان؛ إثر احتجاجهم على اقتحامها بيت العزاء.

شيرين أبو عاقلة

الاحتلال يعطل موكب جنازة شـيرين أبو عاقلة

ووصل جثمان الشهيدة “أبو عاقلة” إلى القدس المحتلة بعد انطلاق موكب التشييع الرسمي من مقر الرئاسة في رام الله، وفي الطريق عرقلت سلطات الاحتلال موكب الجنازة وصادرت ممتلكات من بينها شال للشهيدة؛ حسب ما أوردته “الجزيرة“.

في سياق متصل، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية بالقدس عن إضراب شامل الجمعة؛ حداداً على روح الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ومن المقرر أن تتم الصلاة على جثمان “أبو عاقلة” في الثالثة عصراً، بكنيسة الروم الكاثوليك في باب الخليل، على أن يوارى الثرى في مقبرة “صهيون” إلى جانب والديها.

اقرأ ايضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث