الرئيسية » الهدهد » جنازة شيرين أبو عاقلة المهيبة الأطول في تاريخ فلسطين (فيديو)

جنازة شيرين أبو عاقلة المهيبة الأطول في تاريخ فلسطين (فيديو)

وطن – تداول ناشطون فلسطينيون بمواقع التواصل صورا ومقاطع مصورة للجنازة المهيبة، التي شيعت بها الصحفية ومراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، والتي اغتيلت غدرا برصاص الاحتلال في مخيم جنين.

ووثقت المقاطع التي رصدتها (وطن) أمواج بشرية كثيفة كانت تشيع شيرين لمثواها الأخير، وسط هتافات تندد بجريمة اغتيالها وتتوعد بالقصاص قريبا.

هذا ولفت ناشطون إلى أن جنازة شيرين أبو عاقلة هي الأطول في تاريخ فلسطين.

اقرأ أيضاً: 

حيث انطلقت الجنازة من جنين وصولاً إلى القدس المحتلة رغم الحواجز، حيث قطعت جنازتها أكثر من 140 كم.

هذا وتم تشييع جنازة الزميلة شيرين أبو عاقلة، من المستشفى الاستشاري في رام الله إلى مقر الرئاسة الفلسطينية لتكريمها ووداعها.

واقتحمت قوات الاحتلال ساحة المستشفى الفرنساوي بالقدس، وصادرت الأعلام الفلسطينية مع الشبان لحظة وصول جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، كما عرقل عناصر الاحتلال الجنازة المتجهة للقدس.

من جانبه صرح الناطق باسم حركة حماس، أن اعتداء جنود الاحتلال على جنازة “أبو عاقلة” إمعان في إكمال جريمة الاغتيال.

اقرأ أيضاً:

وأقيمت لشيرين أبو عاقلة التي قتلت، الأربعاء، بينما كانت تغطي عملية عسكرية لجيش الاحتلال في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، جنازة رسمية وبحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

مشهد لم يحدث منذ سنوات 

وحاز مشهد جنازة شيرين بتفاعل واسع على مواقع التواصل حول العالم، وأوضح ناشطون أن هذا المشهد لم يحدث منذ سنوات، حيث تسير جميع أطياف الشعب الفلسطيني وفصائله في جنازة الصحفية المغدورة.

ووصفه البعض الآخر بأنه مشهد مرعب بالنسبة للاحتلال، وأن جريمة اغتيال شيرين ستكون العامل الحاسم والمفجر للانتفاضة الثالثة.

وشارك في جنازة شيرين أبو عاقلة، العشرات من الشخصيات السياسية والإعلامية الفلسطينية.

وكتب أحد النشطاء بتويتر معلقا على مشهد الجنازة المهيبة:”كلما رأيت جنازة شيرين أبو عاقلة التي تمر بكل فلسطين تقريبًا، قلت: سبحان الله! هكذا يكون جلال الرحيل لائقًا بعظمة الإقامة.”

كما كتب حساب آخر:”جنازة لم يحظى بها الساسة والقيادات والروؤساء، حب فاق المدن والقرى والحدود الجغرافية والعالم أجمع.”

وأضاف:”تحية فدائية فلسطينية عربية عالمية لشيرين.. رصاصة اخترقت جسدها وقلوب كل احرار هذا العالم، جثمان تكلل بالورد والحب والاحترام والوفاء جثمان ستبلل تربته بالدموع.”

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.