الرئيسية » حياتنا » تساقط الشعر بسبب الإجهاد.. 5 طرق فعالة لمحاربة الأمر

تساقط الشعر بسبب الإجهاد.. 5 طرق فعالة لمحاربة الأمر

وطن– إذا كنت تعاني من تساقط الشعر، فهناك احتمال كبير أن يكون الضغط المصاحب للوباء العالمي هو السبب.

في هذا السياق، يقول الدكتور بسام فارجو، جراح استعادة الشعر في معهد فارجو للشعر: “صدق أو لا تصدق، الإجهاد هو السبب الرئيسي الثاني لتساقط الشعر بعد الجينات”.

ما يجب فعله حيال ذلك؟ 

أحط نفسك ببيئة إيجابية

يوضح الدكتور أحمد: “البيئة من حولنا مهمة جدًا”. “نحن نعلم أن البيئات الصاخبة والقذرة والملوثة تؤثر على صحتنا العقلية. ومع أن الكثيرون منا الآن يعملون من المنزل، من المهم خلق بيئة إيجابية لأنفسنا. حوّل مساحة من المنزل إلى مساحة عملك وقم بتنظيمها حسب رغبتك وبأشياء تحبها. اجعل رائحة مكان عملك جيدة  واثريها بمواد مختلفة”.

قد يهمك أيضاً:

وتابع: “هناك العديد من الدراسات حول كيفية تأثير الأماكن وقطع التزيين المنزلية المختلفة على مزاجنا. على سبيل المثال، اجلس على وسادة ناعمة”.

تنشيط فروة الرأس

بحسب  مجلة “فيدا سانا” الإسبانية، فإن تدليك فروة الرأس يساعد على زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء المنطقة وتنشيط بصيلات الشعر حتى ينمو الشعر لفترة أطول وأفضل. استخدم زيت الشعر الذي ينقي فروة الرأس مع تنشيط الدورة الدموية.

تعلم كيفية التخلص من التوتر

لمساعدة الجسم على التعرف على أوقات التوتر وتجاوز استجاباته الفطرية للقلق والتوتر (مما قد يزيد الأمر سوءًا)، مارس تمارين شد العضلات.

وينصح الدكتور أحمد: “ابدأ من قدمك  واضغط على جميع العضلات في كل قدم، واستمر لمدة خمس ثوان، ثم ارخيها، كرر هذه الحركة حتى تصل إلى الرأس. سيبدأ جسدك في معرفة الفرق بين التوتر والاسترخاء، حتى نتمكن من تدريب العقل على التعرف على الاستجابات السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية”.

اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا

يتفق الخبراء على أن اتباع نظام غذائي متوازن ضروري لصحة الشعر. يجب على الأشخاص النباتيين أو المرنين التأكد من حصولهم على ما يكفي من العناصر الغذائية مثل الحديد أو فيتامين د أو الزنك.

لهذا يمكننا أن نساعد أنفسنا بمعرفة الغذاء التوازن الذي يتلاءم مع أجسامنا، وفقا لترجمة “وطن”.

قم بالأنشطة اليومية التي تجعلك تشعر بالراحة

ادمج في روتينك اليومي تلك الأنشطة التي تعرف أنها تجعلك أكثر سعادة.

ينصح الدكتور أحمد: “ليس من الضروري أن تكون الأنشطة مقتصرة على الجري والمشي بسرعة ، فأي شيء تحبه افعله”.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.