الرئيسيةرياضةفيورنتينا يصعق روما بالثنائية في الدوري الإيطالي

فيورنتينا يصعق روما بالثنائية في الدوري الإيطالي

وطن – تلقى فريق روما الخسارة أمام مضيفه فيورنتينا بثنائية نظيفة دون مقابل، ضمن منافسات الجولة ال36 من الدوري الإيطالي الممتاز على أرض ملعب ” أرتيميو فرانتشي”.

وسجل صاحب الأرض فيورنتينا أولى أهداف المباراة في الدقيقة الخامسة على بداية المباراة عن طريق اللاعب نيكولاس غونزاليس من ركلة جزاء.

وعزز فيورنتينا التقدم في النتيجة بهدف ثاني جاء بالدقيقة ال11 من توقيع اللاعب جيكاكومو بونافينتورا داخل شباك مرمى روما الإيطالي.

اقرأ أيضاً: 

فيورنتينا والتفوق على روما

وتفوق فريق فيورنتينا على صعيد التسديدات والاستحواذ طيلة مجريات المباراة على منافسه الضيف روما، حيث وصلت عدد التسديدات إلى 12 تسديدة والاستحواذ على الكرة بنسبة 55%.

على عكس الفريق المنافس روما الذي وصلت تسديداته باتجاه شباك مرمى الخصم إلى 7 تسديدات فقط، والاستحواذ بنسبة 45%.

اقرأ أيضاً: 

تشكيلة روما

ولعب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة القوية بتشكيلة أساسية أمام منافسه فيورنتينا، حيث كان في حراسة المرمى باتريسيو.

وفي دفاع الفريق آتى كلاً من اللاعبين، جيانلوكا مانشيني، سمولينغ، روجير إيبانيز، لكن في خط الوسط جاء كلاً من: ريك كارسدروب، برايان كريستانتي، سيرجيو أوليفيرا، نيكولا زاليفسكي.

أما في هجوم الفريق اعتمد المدرب على الثلاثي، جوردان فيريتو، تامي أبراهام، لورينزو بيليفريني.

كما ويستعد روما لمواجهة في المتناول القادمة أمام فينيزيا مطلع الأسبوع المقبل، في منافسات الأسبوع ال37 من دوري “الكالتشيو” الإيطالي.

وكان فريق روما ” الذئاب” قد نجح في التأهل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي على حساب ليستر سيتي الإنجليزي، حيث سيواجه فريق فاينورد الهولندي على لقب البطولة، المقرر في ال25 ممن شهر مايو/ أيار الجاري.

ترتيب الفريقين في الدوري الإيطالي  

وبهذا الفوز رفع فريق فيورنتينا رصيده عند 59 نقطة في المركز السابع من ترتيب الدوري الإيطالي، متساوياً بذلك مع منافسه روما بنفس الرصيد من النقاط في المركز السادس لهذا الموسم.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث