الرئيسيةالهدهدكاتبة كويتية تروي تجربتها مع التحرش والاستغلال في مصر: لن أعود إليها...

كاتبة كويتية تروي تجربتها مع التحرش والاستغلال في مصر: لن أعود إليها مرة أخرى!

بعد واقعة التحرش بسائحات أجنبيات بمنطقة الأهرامات

وطن عبر الكاتبة الكويتية، أسيل أمين، عن استيائها وانزعاجها من ظاهرة التحرش بالنساء الخليجيات وعمليات الابتزاز في مصر، مؤكدة بأن السياحة للمرأة في مصر غير آمنة.

وقالت “أمين” في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن“:”السياحة في مصر غير آمنة للمرأة ومزعجة للسائح الخليجي بسبب محاولات استغلاله”.

اقرأ أيضاً:

دعوة لوقف استغلال المواطن الخليجي

وأوضحت بأن “المواطن الخليجي لديه ميزانيته والتزاماته أيضا”. لافتة إلى أن “الخليجي سخي ويفهم بدون هذه المنغصات”.

وتوجهت “أمين” للسلطات المصرية قائلة:” أوقفوا التحرش وأوقفوا استغلال الخليجي”. لافتة إلى انها تقول “هذا الكلام من باب عتب والعتب محبة وبغية مصلحة السياحة الخليجية في مصر“.

الكاتبة مصدومة من التحرش والاستغلال

وعبرت “أمين” في تغريدة أخرى عن صدمتها مما رأته، قائلة:” اعتدت السياحة في دول أوروبا. لذا أصبت بصدام سياحي في مصر بشأن التحرش والاستغلال المادي”.

اقرأ أيضاً: 

كما وجهت التحية للمصريين الذين تفهموا تغريداتها بشأن ملاحظاتها عن السياحة وأخذوها بعقلانية وموضوعية.

وأكدت على أن الاستماع للآخر والاعتراف بالمشكلة جزء من الحل، معربة عن تمنيها الخير لمصر.

“لن أعود مرة أخرى إلى مصر!”

كما أكدت “أمين” على انه بعد تجربتها في مصر، لن تعود مرة أخرى إليها.

التحرش بسائحات أجنبيات بمنطقة الأهرامات

وكانت منطقة الاهرامات بالجيزة، قد شهدت، الخميس، واقعة تحرش مثيرة للاشمئزاز وتسببت بحالة غضب على مواقع التواصل بعد ان نشرت صحيفة “الوفد” المصرية مقطع يوثق لحظة تحرش جماعي بعدد من السائحات .

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله بعض السائحات الاجنبيات وهن يتعرضن لممارسات بذيئة وملامسة أجسادهن، وتصويرهن دون إرادتهن من قبل السكان المحليين، لا سيما الشباب من صغار السن.

وتحدث مصور مقطع الفيديو، عن تعرض السائحات للتحرش، ومحاولة الصبية التقاط الصور التذكارية معهن، إلى جانب فوضى الشبان خلف السائحات.

وأعرب مصور المقطع عن غضبه من عدم وجود أفراد أمن لمتابعة الموقف، والتصدي لتلك الممارسات. مطالبًا بتداول الفيديو حتى يصل إلى وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، على أمل أن يأخذ الأخير ما يلزم لإيقاف تلك السلوكيات والممارسات.

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث