الرئيسية » الهدهد » “CNN”: بوتين سيعلن الحرب رسمياً على كامل أوكرانيا في هذا الموعد

“CNN”: بوتين سيعلن الحرب رسمياً على كامل أوكرانيا في هذا الموعد

وطن – يعتقد المسؤولون الأمريكيون والغربيون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمكن أن يتحرك لإعلان الحرب رسميًا على أوكرانيا في أقرب وقت في 9 مايو/آيار الجاري، مما سيسمح بالتعبئة الكاملة لقوات الاحتياط الروسية في أثناء محاولتها غزو شرق وجنوب أوكرانيا.

ووفقاً لموقع “cnn” فإن تاريخ 9مايو/آيار ، المعروف باسم “يوم النصر” لروسيا ، يحيي ذكرى هزيمة الروس للنازيين في عام 1945، وإنه لطالما اعتقد المسؤولون الغربيون أن بوتين سوف يستفيد من الأهمية الرمزية والقيمة الدعائية لذلك اليوم للإعلان إما عن إنجاز عسكري في أوكرانيا ، أو تصعيد كبير في الأعمال العدائية – أو كليهما.

قد يهمك أيضا:

الإعلان الرسمي عن الحرب

وقال الموقع: إن المسؤولين الغربيين يركزون على سيناريو واحد ، وهو إعلان بوتين رسميًا الحرب على أوكرانيا في 9 مايو. مشيرين إلى أن المسؤولين الروس ما زالوا يصرون على أن الصراع الحالي مجرد “عملية عسكرية خاصة” بهدف مركزي هو “نزع النازية”.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس لراديو إل بي سي الأسبوع الماضي: “أعتقد أنه سيحاول الابتعاد عن عمليته الخاصة. لقد كان يتدحرج في الملعب، ويمهد الطريق لكونه قادرًا على قول: انظر ، هذه الآن حرب ضد النازيين ، وما أحتاجه هو المزيد من الناس. أحتاج إلى المزيد من المدافع الروسية”.

قد يهمك أيضا:

وأضاف والاس أنه “لن يفاجأ ، وليس لده أي معلومات حول هذا، أنه من المحتمل أن يعلن في عيد العمال هذا” إننا الآن في حالة حرب مع النازيين في العالم ونحتاج إلى تعبئة جماهيرية.'”

الإعلان الرسمي سيسمح بتعبئة قوات الاحتياط

وبحسب “cnn”: قد يؤدي إعلان الحرب رسميًا في 9 مايو إلى تحفيز المواطنين الروس، وإثارة الرأي العام للغزو. كما سيسمح القانون الروسي ، بموجب القانون الروسي ، لبوتين بتعبئة قوات الاحتياط وتجنيد المجندين، وهو ما يقول المسؤولون: إن روسيا بحاجة ماسة إليه وسط نقص متزايد في القوى العاملة.

وقدر المسؤولون الغربيون والأوكرانيون أن ما لا يقل عن 10000 جندي روسي قتلوا في الحرب منذ الغزو الروسي قبل ما يزيد عن شهرين.

ضم لوهانسك ودونيتسك

كما تشمل الخيارات الأخرى في 9 مايو؛ ضم الأراضي الانفصالية لوهانسك، ودونيتسك، في شرق أوكرانيا ، أو القيام بدفع كبير لأوديسا في الجنوب، أو إعلان السيطرة الكاملة على مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية.

وقال مايكل كاربنتر سفير الولايات المتحدة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الإثنين: إن الولايات المتحدة لديها تقارير استخباراتية “موثوقة للغاية” تفيد بأن روسيا ستحاول ضم لوهانسك، ودونيتسك “في وقت ما في منتصف مايو”. هناك أيضًا مؤشرات على أن روسيا قد تخطط لإعلان وضم “جمهورية شعبية” في مدينة خيرسون جنوب شرق البلاد.

استغلال روسيا ليوم النصر

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس الإثنين: “إن هناك سببًا وجيهًا للاعتقاد بأن الروس سيفعلون كل ما في وسعهم لاستخدامه” في 9 مايو لأغراض دعائية.

وقال برايس في إفادة لوزارة الخارجية: “لقد رأينا الروس يضاعفون فعلاً جهودهم الدعائية، على الأرجح، كوسيلة لصرف الانتباه عن إخفاقاتهم التكتيكية والاستراتيجية في ساحة المعركة في أوكرانيا”.

وأضاف برايس: أنه “اطلع على التكهنات بأن روسيا قد تعلن الحرب رسميًا” في 9 مايو. وقال: “ستكون مفارقة كبيرة إذا استغلت موسكو مناسبة” يوم النصر “لإعلان الحرب ، والتي في حد ذاتها ستسمح لهم لزيادة المجندين بطريقة لا يستطيعون القيام بها الآن، بطريقة من شأنها أن ترقى إلى الكشف للعالم عن فشل جهودهم الحربية، وأنهم يتخبطون في حملتهم العسكرية وأهدافهم العسكرية “.

وأردف برايس: “أنا واثق تمامًا من أننا سنسمع المزيد من موسكو في الفترة التي تسبق 9 مايو”. “أنا واثق تمامًا من أنك سوف تسمع المزيد من الولايات المتحدة، من شركائنا.بما في ذلك شركائنا في الناتو، في الفترة التي تسبق 9 مايو أيضًا.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.