الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية الروسي يصعد هجومه على إسرائيل ويتهمها بدعم النازيين الجدد في أوكرانيا!

وزير الخارجية الروسي يصعد هجومه على إسرائيل ويتهمها بدعم النازيين الجدد في أوكرانيا!

وطن – ردت وزارة الخارجية الروسية على التصريحات “المعادية للتاريخ” لوزير الخارجية الإسرائيلية يائير لبيد بشأن غياب مظاهر معاداة السامية في أوكرانيا. موضحة أن الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي يتكهن بأصله للتستر على سياسات النازيين الجدد ، وأن إسرائيل تتجاهل هذه الحقائق ، وتدعم مثل هذا النظام.

إسرائيل تطالب روسيا بالاعتذار

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إنه يريد اعتذارا من الجانب الروسي عن تصريح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد يريد اعتذارا من الجانب الروسي

كما أنه وفي وقت سابق ، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ، في تعليقه على كلام وزير الخارجية الروسي ، عدم جواز استخدام مأساة المحرقة لأغراض سياسية، و تم استدعاء السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف لإجراء محادثة توضيحية في وزارة خارجية الدولة اليهودية ، وفقا لما ذكرته الخدمة الصحفية بوزارة الخارجية صباح الإثنين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية بحسب ما نقلته وكالة الانباء الروسية “نوفوستي”: “قد أولينا اهتمامًا للتصريحات المعادية للتاريخ لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ، والتي تشرح إلى حد كبير مسار الحكومة الإسرائيلية الحالية لدعم نظام النازيين الجدد في كييف … لسبب ما ، لا تزال الصحافة الغربية تتجادل حول ما إذا كان هناك نازيون جدد في أوكرانيا (وبعض الليبراليين لدينا).

التعاون الوثيق بين النازيين واليهود

وأوضحت انه “كواحدة من الحجج “الملموسة المعززة” ، يتم الاستشهاد بالأصل اليهودي لفلادومير زيلينسكي. الحجة ، ليست فقط غير مقبولة ، هي أيضًا ماكرة”.

اليهودي الأصل فلوديمير زيلينسكي

وذكرت الوزارة الروسية أن التاريخ يعرف أمثلة مأساوية للتعاون بين اليهود والنازيين.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى انه “في بولندا ودول أخرى في أوروبا الشرقية ، عين الألمان الصناعيين اليهود كرؤساء للأحياء اليهودية والمجالس اليهودية (“يودنراتس”) ، وقد تم تذكر بعض منهم بأعمال وحشية للغاية. وفي الوقت نفسه ، تكمن المأساة التاريخية في حقيقة أنه إذا كان بعض اليهود قد أُجبروا خلال الحرب العالمية الثانية على المشاركة في جرائم ، فإن فلاديمير زيلينسكي ، الذي يستفيد من جذوره ، يفعل ذلك بوعي تام وطوعي تمامًا. إنه يختبئ وراء أصله ويغطي بها الجديد الطبيعي”، الى ان “النازيين ورثة الجلادين الروحيين “.

جذور رئيسا أوكرانيا ولاتفيا اليهودية

وتابعت في بياناها قائلة: “الأصل اليهودي للرئيس ليس ضمانًا للحماية من تفشي النازية الجديدة في البلاد.

بالمناسبة ، أوكرانيا ليست الوحيدة مثل هذه الآن. رئيس لاتفيا ، إيغيلز ليفيتس ، له أيضًا جذور يهودية و “نجح” في التستر على إعادة تأهيل فافن إس إس في بلاده”.

وشدد الوزارة في بيانها على أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد يتجاهل باستخفاف “وباء الدمار وتدنيس الآثار لشعوب العالم الصالحة” .

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحوادث المعادية للسامية في عام 2017 ، بما في ذلك العشرات من أعمال التخريب في المتاحف والمعابد والنصب التذكارية ، تضاعف في أوكرانيا.

أوكرانيا رائدة في معاداة السامية

وقالت “أصبحت أوكرانيا رائدة بين جميع دول الاتحاد السوفياتي السابق من حيث عدد الحوادث المعادية للسامية. وتشير بعض المنشورات إلى أن أوكرانيا تتفوق على جميع دول الاتحاد السوفيتي السابق مجتمعة في عددها … في العام الماضي ، “هانوكا ، دنس النازيون الجدد الشمعدان في كييف ، وفي نيكولاييف قطع المعادين للسامية إكليل عيد حانوكا”.

وأوضحت أنه “على الرغم من وجود قانون” منع ومكافحة معاداة السامية في أوكرانيا “، الذي وقعه فولوديمير زيلينسكي في عام 2020 ، إلا أن قواعده لا تنطبق. ولا يتم قمع معاداة السامية المحلية والسياسية والنازية ، بل على العكس من ذلك. رعاها “.

دم “هتلر” وأصوله اليهودية

وكان سيرجي لافروف قد أخبر شركة التلفزيون الإيطالية ميدياست أن هناك “نازية” في أوكرانيا. مشيرا إلى “مقاتلو آزوف وكتائبهم” الذين يرتدون رمز ووشم الصليب المعقوف للكتائب النازية “.

وأضاف لافروف أن فولوديمير زيلينسكي “يطرح حجة: أي نوع من النازية يمكن أن يكون لديهم إذا كان يهوديًا”.

وبحسب رئيس وزارة الخارجية الروسية ، الذي نُقل على موقع وزارة الخارجية على الإنترنت ، “قد أكون مخطئا ، لكن أدولف هتلر كان أيضا له دم يهودي” ، “هذا لا يعني شيئا على الإطلاق ، كما يقول الشعب اليهودي الحكيم. أن أكثر المعادين للسامية حماسة هم عادة يهود “.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وزير الخارجية الروسي يصعد هجومه على إسرائيل ويتهمها بدعم النازيين الجدد في أوكرانيا!”

  1. معاداة السامية لعبة لعينة وورقة رابحة لاسرائيل لقطع لسان اي شخص يجرئ سبهم و اظهار حقيقتهم و نفاقهم و اجرامهم . لايوجد في هذا العالم قانون مثل معاداة السامية . يمكنك سب و شتم و انتقاد اي دين او مجموعة و ملة عدا اليهود . لعبوها بذكاء وحنكة . لماذا لا يوجود معاداة الاسلام لاننا جبناء وحكامنا اقزام و خونة وخدم اعداء الاسلام بدلا من ان يكونو قادة كالامجاد اصبحو اقزام واذلاء و مضحكة ومهزلة للعالم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.