الرئيسيةحياتنا7 أماكن غريبة على الأرض يختفي منها الماء

7 أماكن غريبة على الأرض يختفي منها الماء

وطن – تختفي المياه في بعض من أغرب الأماكن على وجه الأرض وبالتحديد في الولايات المتحدة.

هناك بعض الأماكن الغريبة على الأرض حيث يشاع أن المياه تختفي دون وجود أسباب علمية واضحة. وهذه الأماكن الطبيعية، تعتبر في الحقيقة أماكن خاصة جدا وغريبة كما أنها مليئة بالغموض. ولقد حاول الخبراء مرارا وتكرارا تقديم تفسير لهذا الاختفاء لكن لا يبدو الأمر مقنعًا، لاسيما بعد محاولات البحث والتجارب.

إلى الآن لم يجد العلم تفسيرا مجديا يفسر كيف أن شلالات يمكن أن تتدفق إلى حفر غامضة أو بحيرات تختفي تحت الأرض. وفيما يلي استعرضت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، 7 أماكن غريبة على الأرض يختفي منها الماء.

الأماكن التي سنكشف عنها، هي حقًا أمثلة عجيبة عن كيفية قيام الطبيعة بتغيرات رائعة، ما يجعلنا نتفاجأ بها فضلا عن أننا لا نعلم عنها شيئا. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الأمثلة دليل يبرهن على القوانين التي تقوم عليها التوازنات الطبيعية والتي تعتبر حساسة للغاية بحيث يجب حمايتها بأفضل طريقة ممكنة.

فيما يلي قدمت “وطن” من خلال ترجمتها هذه الأماكن السبعة التي تتميز بوجود الماء، ولكن المدهش أنها تختفي:

لوست ليك، أوريغون

في ولاية أوريغون كل عام عند تغير الفصول، تظهر بحيرة وتختفي في أوقات أخرى من العام، تاركة مرجًا جافًا بعدها. يوضح تفسير الظاهرة أن الماء موجود في البحيرة كما لو كان نوعًا من حوض الاستحمام وقادر على التصريف كما لو كان من خلال أنبوب. من غير الواضح بالضبط أين ينتهي اختفاء المياه، لكن العلماء يقولون إنه من الممكن أن يتحول إلى صخور بركانية مسامية.

بحيرة Cachet-2 – تشيلي

في يونيو 2007 ظهرت بحيرة جليدية في جبال الأنديز بين عشية وضحاها. هرع الجيولوجيون إلى الموقع في باتاغونيا، في تشيلي لفهم ما يحدث. تم افتراض حدوث زلزال في منطقة مجاورة, مما أدى إلى حدوث صدع في الأرض وبالتالي تم تصريف البحيرة.كما اكتُشف أن ضغط المياه قد زاد وأن نفقًا بطول 5 أميال تحت الأرض سمح للبحيرة بالقيام بعملية تفريغ المياه.

الأرض الخضراء/Groenlandia

اختفت في منطقة جرينلاند بلايين اللترات من المياه من بحيرتين تحت الجليد في ظروف غامضة. أوضح العلماء أنه في النهاية ليس أمرا غامضًا، لأن كل هذا قد يشير إلى تغيير جوهري في الغطاء الجليدي.

شلالات ديفيلز كيتل، مينيسوتا

في منطقة مينيسوتا وبالتحديد في Devil’s Kettle Falls، عادة ما يختفي الجزء الغربي من الماء في حفرة كبيرة. لكن إلى أين يذهب؟ يشك العلماء في أن الماء ينضم مجددًا إلى النهر أو يصب في بحيرة ما. كما ألقى المحققون وغيرهم من المتفرجين أشياء في الحفرة للعثور على أدلة وتتبع المياه، ولكن لم يتم العثور على أي أثر حتى الآن.

بحيرة بيلوي، روسيا

في ربيع 2005، اختفت بحيرة في روسيا بين عشية وضحاها. بعد عام تقريبًا، بدأ التجويف المتبقي يُملأ بالماء مرة أخرى، لكنه سرعان ما جف من جديد. لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تُلاحظ فيها ظواهر غامضة وغريبة تتعلق بتلك المنطقة. على سبيل المثال، في عام 1600 غرقت كنيسة في الأرض. في هذا السياق، يقول العلماء إن جيولوجيا المنطقة تخلق أنفاقًا وكهوفًا يمكن أن تتآكل بسهولة.

بحيرة جورج، أستراليا

اختفت بحيرة تمامًا في أستراليا. لم تكن بحيرة حقيقية في الواقع لكنها بالأحرى حوض لا يمر بأي من الأنهار أو المحيطات. كانت منطقة تغذيها مداخل صغيرة ومياه مالحة مثل مياه البحر. يُذكر أنه عدة مرات على مدار التاريخ جفت “البحيرة” تمامًا وعادة يكون ذلك خلال فترات الجفاف.

بحيرة واياو، هاواي

إنها بحيرة صغيرة وتتميز بأنها واحدة من أعلى البحيرات في الولايات المتحدة. منذ عام 2010 بدأت تتقلص أكثر فأكثر. ويشك العلماء في أن كل هذا يرجع إلى ظاهرة الجفاف، وإن كان السبب الدقيق لاختفاء المياه غير معروف.

اقرأ أيضا:

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث