الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدمقريء الرؤساء المصريين أحمد نعينع يحيى ليلة القدر في مسجد آيا صوفيا...

مقريء الرؤساء المصريين أحمد نعينع يحيى ليلة القدر في مسجد آيا صوفيا (شاهد)

- Advertisement -

وطن – وفي واقعة ربما تحمل في طياتها رسائل سياسية حول التقدم في مسار العلاقات بين البلدين، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر قيام مقريء الرؤساء المصريين الدكتور أحمد نعينع بإحياء ليلة القدر من داخل مسجد آيا صوفيا في إسطنبول التركية.

أحمد نعينع يحيي ليلة القدر في آيا صوفيا

وتداول الناشطون فيديو يظهر قيام الدكتور أحمد نعينع بإمامة الآلاف من المصلين الذين توافدوا إلى آية صوفيا لإحياء ليلة القدر، والتي أقيمت في المسجد لأول مرة منذ 88 عاما.

- Advertisement -

كما تم تداول مقطع فيديو لأحمد نعينع وهو يقدم مجموعة من الابتهالات الدينية والمدائح النبوية داخل المسجد.

وكانت صفحة أحمد نعينع على فيسبوك قد أعلنت أن المقرئ المصري هو من سيتولى إمامة المصلين في “ليلة القدر” بمسجد آيا صوفيا.

- Advertisement -

وكتبت الصفحة “اليوم في تركيا ولأول مرة يقرأ فيه القرآن وفي ليلة القدر في مسجد وجامع آيا صوفيا في إسطنبول الذي تحول من كنيسة إلى مسجد سيقرأ ويحيي ليلة القدر المقرئ الدكتور أحمد نعينع حفظه الله ورعاه بعد صلاة العشاء، وينقل الحفل أكثر من 40 قناة فضائية. نتمنى لفضيلته كل التوفيق والنجاح”.

مقريء الرؤساء المصريين

ويلقب الشيخ المصري الجنسية أحمد نعينع بـ”مقرئ الرؤساء” حيث قرأ سورة الفتح أمام الرئيس جمال عبدالناصر عندما كان طفلًا صغيرًا.

وقرأ بعدها وبحضور الرئيس محمد أنور السادات عندما كان مجندًا ضابط احتياط في القوات البحرية بالإسكندرية. وبعد أن فرغ من التلاوة أبدى الرئيس إعجابه بصوته.

وتم اعتماد الدكتور أحمد نعينع بالإذاعة والتليفزيون عام 1979 ليقرأ أمام الرئيس السادات في العديد من المناسبات. ومن بعده قرأ القرآن في كل المناسبات أمام الرئيس محمد حسني مبارك.

كما شارك “نعينع” في قراءة القرآن أثناء حفل تنصيب الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي عام 2014.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث