الرئيسيةالهدهد"مجتهد" يكشف مخططاً خطيراً يتمّ بتنسيق دول عربية وإسرائيل لما يحدث في...

“مجتهد” يكشف مخططاً خطيراً يتمّ بتنسيق دول عربية وإسرائيل لما يحدث في الأقصى

"المقاومة لديها كم هائل من المعلومات المحرجة عن دور هذه الدول"

وطن – قال المغرد الشهير “مجتهد” إنّ ما يجري في المسجد الأقصى المبارك، جرى بعد تنسيق مسبق بين إسرائيل وعدة دول عربية في مقدمتها الأردن ومصر وبدعم إضافي من الإمارات والسعودية والسلطة الفلسطينية ودولة عربية أخرى كانت مواقفها جيدة أجبرتها أمريكا على دعم موقف إسرائيل. طبقاً لمصادر سعودية وخليجية وفلسطينية وأردنية

وأوضح “مجتهد” في حديثه عن ما يجري في المسجد الأقصى أنّ الأدوار توزعت كالتالي:

  • الأردن: سلطت أوقافها لمنع الاعتكاف في الأقصى.
  • مصر: تهديد عنيف بتشديد الحصار إذا ردّت المقاومة.
  • السلطة الفلسطينية: رفع مستوى التنسيق الأمني للحد الاقصى.
  • السعودية والإمارات: تشغيل الآلة الإعلامية والسوشيال ميديا لصالح إسرائيل .

اقرأ أيضاً: 

وقال “مجتهد إنه لن يسمّي الدولة الأخيرة -عسى تتراجع-

ولفت المغرد الشهير إلى انّ المقاومة لديها كم هائل من المعلومات المحرجة عن دور هذه الدول، “والتي لو أعلنت لربما غيرت الموازين. لكن مع الأسف كالعادة تجامل هذه الدول وتتكتم على فضائحها ظنا أن التكتم أفضل من الإعلان”.

وختم بالقول: “ترى متى تتخلص المقاومة من هذه الغفلة السياسية؟”.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك منذ الجمعة، لتأمين اقتحامات المستوطنين بمناسبة ما يسمى “عيد الفصح” العبري، يتخلل ذلك اعتداءات على المعتكفين وحصارهم وطردهم من باحات المسجد.

اقرأ أيضاً: 

عكرمة صبري يحذّر عبر “وطن”: ما يحدث في الأقصى لم ينتهِ بعد والاحتلال يحتاج إلى من يهزّه

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث