الرئيسيةحياتنالماذا كل المسلسلات الكورية تحتوي على 16 حلقة فقط؟!

لماذا كل المسلسلات الكورية تحتوي على 16 حلقة فقط؟!

- Advertisement -

وطن – كان صعود المسلسلات الكورية حول العالم قوياً في الآونة الاخيرة. ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى مسلسل “The Squid Game – لعبة الحبار”، الذي بثته منصة Netflix نتفليكس. وهي المنصة التي تعد الأكثر نجاحًا اليوم.

The Squid Game
The Squid Game حظي بمشاهدات خيالية على نتفليكس

“لا يوجد رقم إلزامي”

لكن من الغريب أن تحتوي كل المسلسلات الكورية على 16 حلقةً، ما يستوجب شرحا مفصلاً.

وفقا لما نشرته صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، فإن عدد الفصول التي تتكون منها السلسلة كثيرًا ما تختلف.

تحتوي كل المسلسلات الكورية على 16 حلقةً
تحتوي كل المسلسلات الكورية على 16 حلقةً
- Advertisement -

وعلى الرغم من أنها كانت في وقت سابق بين 13 أو 24، إلا أنه منذ وصول منصات البث، فقد تباين هذا الرقم كثيرًا. ويمكنك العثور الآن، على كل من 8 حلقات و 10 حلقات وربما 12 و13 و16 حلقة، دون وجود رقم “إلزامي” محدد.

قد يهمك أيضاً:

سبب احتواء المسلسلات الكورية على 16 حلقة

أصبحت الثقافة الكورية ظاهرة جماهيرية، ليس فقط مع المسلسلات. ولكن أيضًا مع بعض المجموعات الموسيقية، مثل BTS، التي اجتاحت العالم وهي من بين الفرق الأكثر شهرة على منصات مثل Spotify، Apple ،Music. أما بالنسبة للمسلسل، فهو مشهور جدًا في بلده الأصلي، والآن خارجه أيضًا.

وبحسب ما ترجمته “وطن”، تشتهر الدراما الكورية كثيرا في التلفزيونات الآسيوية. كما توجد قاعدة غير مكتوبة مفادها أن كل مسلسل أو موسم سيحتوي على 16 حلقة فقط . وهي قاعدة غير مكتوبة وهناك بعض السلاسل التلفزيونية التي لها قدر آخر، لكن الغالبية العظمى من المسلسلات تتكون من 16 حلقة.

- Advertisement -

ووفقًا لتقرير تم بثه على BBC World حول المسلسلات الكورية، فإن هذا العدد من الحلقات يرجع إلى حقيقة أن الأوقات في كوريا تحسَبُ كثيرًا جدًا، وهذه الحلقات الـ 16 هي أفضل مقياس لتحديد مدة التصوير.

10 أشهر

تُفيد هذه الحلقات الستة عشرة أن المهمة ستكون مدتها 10 أشهر، أي حوالي 6 أشهر لمرحلة ما قبل الإنتاج (أفكار، مواقع، تمثيل، نصوص)، و3 أشهر للإنتاج والتصوير وشهر آخر لمرحلة ما بعد الإنتاج.

تحظى المسلسلات التركية بنسب مشاهدة عالية

مع هذه الأشهر العشرة من العمل، ثبت أن المثالي هو التركيز على 16 حلقة حتى لا تطول الأوقات.

وفي الواقع، أوضح المسؤولون عن المسلسلات المختلفة على أن هذا هو بالضبط أحد أسرار النجاح في جميع أنحاء العالم.

ممارسة مفيدة

واختتمت الصحيفة بالقول، إن هذه الممارسة مفيدة بشكل خاص عندما يكون هناك عدة مواسم.

لأنه في أثناء بث مسلسل، تتم كتابة البرامج النصية للموسم التالي ويمكن إجراء التغييرات اعتمادًا على ما يحبه الجمهور.

علاوة على ذلك، من الجيد أن يهتم الكتاب بما يحبه الجمهور أو يكرهه أكثر في المسلسل، وذلك لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تلبية رغباته في المواسم اللاحقة.

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث