الرئيسية » الهدهد » إسرائيل تحتفي بموقف “السيسي” مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية خلال مؤتمر بالقاهرة..ماذا فعل؟! (شاهد)

إسرائيل تحتفي بموقف “السيسي” مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية خلال مؤتمر بالقاهرة..ماذا فعل؟! (شاهد)

وطن – أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بموقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال افتتاحه مؤتمر مصر الدولي للبترول، الاثنين، مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الهرار الت تجلس على كرسي متحرك.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في وسائل الإعلام الإسرائيلية. يظهر ترحيب الرئيس المصري، بوزيرة الطاقة الإسرائيلية، كارين الهرار، بشكل لافت.

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، فإنه وبعد أن دخل الرئيس المصري إلى القاعة ورحب بالحضور. قام بمغادرة مكانه المخصص له ليتوجه نحو وزيرة الطاقة الإسرائيلية التي كانت تجلس على كرسيها المتحرك في طرف القاعة.

من جانبه، أعاد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت نشر الفيديو عبر حسابه في “تويتر” معلقا عليه بالقول: “الرئيس السيسي، لقد لمستنا جميعا”.

بينما احتفت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة بموقف “السيسي”، قائلة في تغريدة لها على “تويتر”: “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفي خطوة تستحق كل التقدير والاحترام يتوجه لالقاء التحية الخاصة على وزيرة الطاقة كارين الهرار المشاركة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة. والذي إفتتح اليوم في القاهرة بمشاركة دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا”.

كما قامت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية بنشر الفيديو، معلقة عليه بالقول: “موقف انساني نبيل شد انتباه الحضور في مؤتمر الطاقة في القاهرة اليوم. عندما قطع الرئيس المصري @AlsisiOfficial القاعة لالقاء التحية على وزيرة الطاقة الإسرائيلية @KElharrar”.

مؤتمر مصر الدولي للبترول

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حضر جلسة وزارية حوارية حول تحول الطاقة في أفريقيا وجهود مكافحة تغير المناخ. ضمن فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول.

بينما أعلن المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، الإثنين، انضمام مصر رسميا للوكالة بصفة عضو.

جاء ذلك، خلال كلمته في افتتاح الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2022” بالقاهرة. بحسب ما بثته القناة الأولى المصرية.

في حين قال بيرول: “أود أن أشاطركم هذا النبأ الجيد اليوم في ضوء هذه التطورات بمصر، وعقب طلب الحكومة المصرية، فأنا أتطلع إلى انضمام مصر للوكالة الدولية للطاقة كعضو مشارك”.

وأضاف: “نحن مهتمون بتعميق التعاون وعلى استعداد لتقديم أي دعم في السنوات المقبلة”.

ونقلت وسائل إعلام محلية بينها “الأهرام”، و”اليوم السابع” و”الشروق”. إعلان بيرول انضمام مصر رسميا لعضوية الوكالة الدولية للطاقة.

بينما ارتفعت صادرات قطاع البترول المصري خلال 2021 بنسبة 85 بالمئة، إلى 13 مليار دولار. بحسب كلمة لوزير البترول طارق الملا، بالمؤتمر، نقلتها صحيفة “الأهرام”.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ أيضا

مصادر تكشف كواليس زيارة محمود السيسي نجل الرئيس المصري لإسرائيل

(شاهد) السيسي يحرص على وجود علم إسرائيل للمرة الأولى في تاريخ اللقاءات المصرية الإسرائيلية

إسرائيل تنظر إلى السيسي ومحمد بن سلمان على أنهما جزء من أمنها وتستميت لمنع سقوطهم

صحيفة إسبانية: عبد الفتاح السيسي يحتمي بإسرائيل لبسط نفوذه في المنطقة العربية

وزير إسرائيلي يشكر السيسي على إغلاق معبر رفح في وجه الفلسطينيين!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إسرائيل تحتفي بموقف “السيسي” مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية خلال مؤتمر بالقاهرة..ماذا فعل؟! (شاهد)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.