الرئيسية » الهدهد » تحرك مغربي رسمي ضد حفيظ دراجي.. هذا ما وصل إلى النائب العام القطري

تحرك مغربي رسمي ضد حفيظ دراجي.. هذا ما وصل إلى النائب العام القطري

وطن – فيما يعد أول تحرك مغربي رسمي ضد المعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بي إن سبورت” حفيظ دراجي، تقدم نادي المحامين بالمغرب بشكوى رسمية إلى النائب العام القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي ضد “دراجي”.

وكان الإعلام المغربي وكتائب الذباب الإلكتروني التابعة للنظام، لفقت إشاعات مغرضة ضد حفيظ دراجي. منها رواية لإحدى الفتيات زعمت فيها أن “دراجي” انهال عليها وعلى والشعب المغربي بالسب والشتم. الأمر الذي نفاه المعلق الجزائري شكلا وموضوعا وأثبت فبركته بالأدلة.

دعوى جنائية ضد “دراجي”

وطالبت الشكوى التي تقدم بها نادي المحامين بالمغرب وتناقلت وسائل إعلام محلية تفاصليها، بتحريك دعوى جنائية ضد “دراجي” طبقا لمقتضيات المادة 8 من القانون 14/2014، الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية. على خلفية ما زعمت الشكوى أنه “إساءة للشعب المغربي” في تعليقاته.

اقرأ أيضا: مذيع مغربي بقناة “الجزيرة” يطالب السلطات القطرية بالقبض على زميله الجزائري حفيظ دراجي

المحامون المغاربة ذكروا في شكواهم أيضا، أن المادة 8 من قانون رقم 14 لسنة 2014، الخاصة بقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية في قطر، تعاقب كل من يتجاوز حدوده في حق قيم وأعراف المجتمعات بالحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات، وغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وزعمت الشكوى أيضا أن “دراجي” قام “بأعمال قذف وشتم مشينة علـى تويتر. استهدفت شرف النساء المغربيات وكرامة المجتمع المغربي ككل”.

وتابعت أنه “رغـم إنكار المشـتكى بحقه ـ تقصد حفيظ دراجي ـ كتابته للتدوينة المنتشرة على مواقع التواصل. فقد أثبت فيديو صورته بما لا يدع مجالا للشك أنه قـام بارتكاب أفعال سب وقذف تسيئ للمبادئ والقيم الاجتماعية”.

وكان الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي علق قبل يومين على ما تم تداوله، مثبتا بالدليل القاطع عدم صحة الرسالة المزعومة. حيث عرض صورة لحسابه الأصلي وأخرى للحساب المزور، والذي تم تدشينه لمجرد الإساءة إليه.

هذا وأشارت الشكوى التي تقدم بها المحامين المغاربة للنائب العام القطري، إلى أن العبارات الوادرة بالتدوينة المنسوبة لـ”دراجي” تحمـل إسـاءة بالغة لشرف المرأة المغربية وكلامـا نابيـا يمثـل تعديـا صاخرا على المبادئ والقيم الاجتماعيـة التـي يتميـز بـهـا الإسلام ويتحلى بـهـا القطريين”.

اقرأ ايضا: هكذا تضامن جمال ريان مع حفيظ دراجي ضد حملة تشويه ممنهجة من قبل الذباب المغربي

من جانبه قال مراد العجوطي رئيس نادي المحامين بالمغرب، في تغريدة له رصدتها (وطن): “تقدم نادي المحامين بعريضة شكوى في مواجهة الصحفي حفيظ دراجي موجهة إلى النائب العام القطري الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي.”

وأوضح أن ذلك جاء “من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات المادة 8 من قانون 14/2014 الخاص مكافحة الجرائم الإلكترونية”.

بداية الأزمة

وكانت بداية الأزمة عندما زعمت إحدى الفتيات المغربيات أن “دراجي” انهال عليها وعلى والشعب المغربي بالسب والشتم. وكذلك التلفظ بألفاظ بذيئة ووصفه للشعب المغربي بأوصاف قبيحة وغير أخلاقية، عقب انتهاء المباراة التي جمعت بين المنتخب الجزائري ومنتخب كوت ديفوار ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون والتي انتهت بخسارة “محاربي الصحراء” وخروجهم من الدور الأول للبطولة.

هذه الألفاظ كما زعمت الفتاة قد أطلقها “دراجي” في رسالة خاصة عبر حسابه في موقع “تويتر”. عقب أن أرسلت له رسالة تسخر منه ومن المنتخب الجزائري عقب الهزيمة التي تلقاها، في إطار مباريات الجولة الثالثة لدور مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

اقرأ أيضا: هكذا رد حفيظ دراجي على إعلام المخزن عقب تلفيقه “رسالة” تضمنت ألفاظا بذيئة ضد الشعب المغربي

كما نشرت الفتاة، مقطع فيديو زعمت فيه أنه توثيق للمحادثة المزعومة. إلا أنه لوحظ أن خلفية الحساب المزعوم تختلف كلية عن الخلفية الموجودة في حساب “دراجي” الأصلي والموثق.

من جانبه، علق الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي على ما تم تداوله، مثبتا بالدليل القاطع عدم صحة الرسالة المزعومة. حيث عرض صورة لحسابه الأصلي وأخرى للحساب المزور، والذي تم تدشينه لمجرد الإساءة إليه.

حفيظ دراجي: الحياة مجرد مسرح كبير

وفي تغريدة حديثة لدراجي نشرها أمس، قال المعلق الجزائري: ”الحياة الدنيا مجرد مسرح كبير يصعب على الإنسان أن يدرك فيها حقيقة الآخرين. وما تخفيه نفوسهم من مشاعر حاقدة مخفية تظهر في المواقف الحياتية التي لا تحتمل الزيف والنفاق والخداع.”

كما تابع وفق ما رصدت (وطن) على حسابه الرسمي: ”الناس معادن، والمحن تكشف معادنهم ومشاعرهم مع الوقت. اللهم اكشف لنا المزيد وثبتنا على ديننا و حب أوطاننا.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.