الرئيسيةالهدهدسعر البيتكوين ينخفض لأدنى مستوى في 5 أشهر .. ما علاقة حظر...

سعر البيتكوين ينخفض لأدنى مستوى في 5 أشهر .. ما علاقة حظر العملة المشفرة في روسيا؟

انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 40 ألف دولار حيث تخلص المضاربون من العملات المشفرة وسط عمليات بيع تكنولوجية واسعة النطاق مع ارتفاع محتمل في أسعار الفائدة يلوح في الأفق.

انخفضت العملة من أعلى مستوياتها السابقة على الإطلاق عند أكثر من 68 ألف دولار ، والتي وصلت إليها قبل شهرين ، في ضربة لأولئك الذين كانوا يأملون في أن تكون بمثابة تحوط ضد التضخم.

اقرأ أيضا: كيف نفسر البداية الغريبة لعملة البيتكوين لسنة 2022؟!

يتزامن ذلك مع ارتفاع معدل التضخم في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى خلال 30 عامًا عند 5.4 في المائة. وتوقع عام بأن يرفع بنك إنجلترا والاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريبًا.

لقد أدى ذلك إلى كسر البيتكوين إلى ما دون دعمها الحاسم البالغ 40،000 دولار لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ أغسطس. يتم تداولها حاليًا بسعر 38،315 دولارًا.

غالبًا ما يُنظر إلى 37000 دولار إلى 40 ألف دولار على أنها مستوى دعم مهم، وإذا انخفض السعر إلى ما دون هذا، فقد يضع حدًا لموجة صعودية قصيرة إلى متوسطة المدى.

قالت Victoria Scholar، رئيسة الاستثمار في Interactive Investor: لقد استعاد الأصل المعروف بالتقلب الآن أكثر من 75 في المائة من مكاسبه منذ الصيف مع احتمال استمرار الشعور بالابتعاد عن المخاطرة في الأسهم في التأثير على العملات المشفرة ”.

وانخفضت Ethereum أيضًا إلى أقل من 3000 دولار. وانخفضت بنسبة 30 في المائة تقريبًا خلال الشهر الماضي بعد أن وصلت إلى ما يقرب من 5000 دولار قبل عيد الميلاد.

إن المسار المتشدد لبنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي يهدف إلى خفض مستويات الأسعار، يخفف من جاذبية أصول التحوط من التضخم.

حظر تداول العملات المشفرة

علاوة على ذلك، أعلن البنك المركزي الروسي عن مسودة مقترحات لحظر جميع عمليات تداول العملات المشفرة.

أعلن البنك المركزي الروسي عن مسودة مقترحات تسعى إلى حظر جميع عمليات تداول العملات المشفرة والتعدين.

ستحظر اللوائح أيضًا أي استثمار في التشفير تقوم به البنوك. وتحظر أي تبادل للعملات المشفرة للعملات التقليدية.

قد يكون لفرض روسيا حظراً شاملاً على تعدين البيتكوين تأثير على معدل التجزئة والسعر على المدى القصير.

قال سيمون بيترز، المحلل في eToro (شركة تداول اجتماعي ووساطة متعددة): “مع ذلك، لا أعتقد أن هذا سيكون رياحًا معاكسة على المدى الطويل”.

تجزئة التعدين هي مقياس أمان في التشفير.

كلما زادت نسبة التجزئة أو الحوسبة في الطاقة في شبكة ما. زاد مستوى الأمان وأقل احتمال تعرضها للهجوم.

يقدر من عدد الكتل التي تم تعدينها في آخر 24 ساعة وصعوبة الكتلة الحالية.

روسيا مسؤولة فقط عن حوالي 11 في المائة من معدل التجزئة العالمي.

هذا في مقارنة صارخة بالصين، التي عندما حظرت تعدين البيتكوين في مايو 2021، شكلت عمليات التعدين القائمة هناك 60-70 في المائة من معدل التجزئة العالمي لشبكة البيتكوين.

عندما توقف عمال المناجم في الصين عن العمل بسبب الحظر ، انخفض معدل التجزئة بشكل كبير إلى جانب السعر.

ولكن، نظرًا لأن عمال المناجم الذين أقيموا في بلدان أخرى، انتعشت التجزئة وهي الآن في أعلى مستوياتها على الإطلاق.

إذا حظرت روسيا تعدين البيتكوين، فقد نرى نمطًا مشابهًا ، ولكن بدرجة أقل بكثير.

في حين أن اللوائح الروسية تبدو أكثر صرامة. إلا أنها تأتي فقط بعد سلسلة من الإعلانات عن العملات المشفرة من قبل المنظمين في جميع أنحاء العالم.

أعلنت هيئة السلوك المالي هذا الأسبوع أنها تخطط لإطلاق حملة على الإعلانات المالية وسط مخاوف بشأن “السهولة والسرعة التي يمكن للناس من خلالها القيام باستثمارات عالية المخاطر”.

إنها تريد حظر حوافز الاستثمار مثل مكافآت الإحالة إلى صديق ، كما أن القواعد المتعلقة بالتحذيرات من المخاطر ستكون أكثر صرامة.

(المصدر: ديلي ميل) 

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث