الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدتوعدت الحوثيين بالعقاب.. أول رد رسمي من الإمارات على هجوم أبوظبي

توعدت الحوثيين بالعقاب.. أول رد رسمي من الإمارات على هجوم أبوظبي

في أول رد فعل رسمي للإمارات على الهجمات التي تعرضت لها أبوظبي اليوم الاثنين. أدانت وزارة الخارجية الإماراتية استهداف “ميليشيا الحوثي الإرهابية” لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتية. زاعمة أن هذا الإستهداف “الآثم” لن يمر دون عقاب.

“تصعيد آثم”

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها نشرنه وكالة الانباء الإماراتية. أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم. واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.

وقالت الوزارة إن هذه “الميليشيا الإرهابية” تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها. لنشر “الارهاب والفوضى” في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.

كما أعربت وزارة الخارجية عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين جراء هذا “الاعتداء الإجرامي”. ومواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

اقرأ أيضا: المتحدث باسم الحوثيين يهدد الإمارات من إيران: كُفي يدك عن اليمن أو نقطعها

حريق وانفجر في ثلاثة صهاريج

وكانت السلطات الإماراتية قد أكدت اندلاع حريق. وانفجار في ثلاثة صهاريج لنقل المحروقات واندلاع حريق في مطار أبوظبي الدولي. كما رُصد أجسام طائرة صغيرة. فيما أعلنت حركة الحوثيين في اليمن عن شن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي.

وأفادت قناة “المسيرة” اليمنية التابعة للحوثيين اليوم. بأن “القوات المسلحة” التابعة للحركة تستعد للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي.

وأكدت شرطة أبوظبي اندلاع حريق صباح اليوم. ما أدى إلى انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك. كما أعلنت وقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

أجسام طائرة صغيرة

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، تشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون طائرات بدون طيار في المنطقتين. وقد تكون هي التي تسببت في الانفجار والحريق. وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق.

وقد باشرت السلطات المختصة تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر عن الحادثين.

وفي وقت لاحق أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) بمقتل ثلاثة أشخاص جراء حريق وقع اليوم. وأسفر عن انفجار ثلاثة صهاريج محروقات.

3 وفيات و6 إصابات

ونقلت الوكالة عن شرطة أبوظبي أن الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية. إلى جانب إصابة ستة آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة. ولم توضح الوكالة طبيعة الحريق وما إذا كان هو الذي تحدثت عن الشرطة.

اقرأ أيضا: “اليمن تؤدب الإمارات” .. هاشتاغ يجتاح “تويتر” بعد قصف مطار أبوظبي

وأعلنت الشرطة السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك. وأدى إلى انفجار الصهاريج الثلاثة.

وأعلن التحالف العسكري في حرب اليمن بقياد السعودية “رصد تصعيد عدائي باستخدام طائرات مسيّرة من قبل الحوثيين”. بحسب ما نقلت وكالة الانباء السعودية اليوم الاثنين، مشيرا الى أن “عددا من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي”، من دون أن يحدد اتجاهها.

المصدر: (وام)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث