الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدمقتل ضابط أردني وإصابة 3 جنود في إطلاق نار.. أول صورة للنقيب...

مقتل ضابط أردني وإصابة 3 جنود في إطلاق نار.. أول صورة للنقيب محمد الخضيرات (شاهد)

أعلنت القوات المسلحة الأردنية في بيان لها صباح اليوم، الأحد، مقتل ضابط أردني وإصابة 3 أفراد في إطلاق نار على الحدود الشمالية الشرقية.

اشتباكات على حدود الأردن

وبحسب بيان الجيش الأردني الذي نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” ورصدته (وطن)، فإن النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات قتل وأصيب ثلاثة أفراد آخرين، في اشتباك مسلح مع مهربين فجر اليوم الأحد، على إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية.

من جانبه صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنه وفي تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم الأحد، وعلى إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية أطلقت مجموعة من المهربين النار على قوات حرس الحدود.

اقرأ ايضا: مقتل مسلح واعتقال 3 آخرين اشتبكوا مع قوات الامن الاردنية في الشوبك “شاهد”

فتم الرد بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك مما دفع المهربين إلى الفرار داخل العمق السوري.

مقتل ضابط أردني وإصابة 3 جنود

وأضاف المصدر ـ بحسب البيان ـ أن الاشتباك أسفر عن مقتل النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات، وإصابة ثلاثة أفراد تم اخلاؤهم إلى مستشفى الملك طلال العسكري ويجري متابعة حالتهم الصحية.

المصدر أوضح أيضا أنه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة.

كما أكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية، تتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

ولفت البيان في نهايته إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة، نعت البطل خضيرات، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كما نقل التلفزيون الأردني الخبر وأورد تفاصليه عبر حسابه الرسمي بتويتر.

نعي واسع للنقيب الخضيرات

هذا ونعى العديد من الأردنيين على مواقع التواصل وفاة النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات، وانتشرت صوره على مواقع التواصل.

https://twitter.com/IMashaqbah/status/1482623314975670274

وكتب طارق آل حصان:”اللهم تقبل الشهيد النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات الذي استشهد عقب اشتباك مسلح مع مهربين فجر اليوم الأحد، على إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية. حماة الوطن من يرخصون الدم لنعيش نحن الامان.”

وغرد الكاتب الاقتصادي موسى الساكت بقوله:”رحم الله النقيب البطل محمد الخضيرات الذي استشهد صباح اليوم وإصابة ثلاثة من زملائه من افراد حرس الحدود اثناء اشتباك مع مهربين عالواجهة الشمالية.”

مضيفا: “خبر مؤلم .. الله يصبر اهله وتعازينا للوطن ولقواتنا المسلحة”.

(المصدر: تويتر – وطن)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث