الرئيسية » تقارير » “بينهم شقيقان” .. هكذا تشكلت خلية الكرك الإرهابية وهذا مَنْ جنّدهم

“بينهم شقيقان” .. هكذا تشكلت خلية الكرك الإرهابية وهذا مَنْ جنّدهم

نقل الصحفي والناشط الأردني محمد صيام، عن مصادرَ وصفها بالخاصة، كيف تشكلت الخلية الإرهابية التي هاجمت رجال الأمن العام الأردني والمواطنين، الأحد، في الكرك.

 

وقال “صيام” في منشورٍ له على صفحته في “فيسبوك”، رصدته “وطن” إن الخلية الإرهابية تكونت من شقيقين من عائلة “أبو رمان”، وثالث من عشيرة “القراونة-العمرو”، والرابع من عائلة الخطيب، وجميعهم من بلدة القصر بمحافظة الكرك.

 

ولفت إلى أن ابن خال الشقيقين “أبورمان”، ضابط اردني يُدعى “أحمد المجالي”، التحق بتنظيم “داعش” ولقي مصرعه خلال قتاله مع التنظيم في سوريا.

 

وكشف الناشط صيام وفق معلومات خاصة، أن عناصر الخلية الإرهابية تم تجنيدهم من قبل شخص سوري يُدعى “أبو عُمير”، كان قد افتتح مطعماً في القصر اسمه “شاورما وشغلات زاكية”.

 

وأضافت المصادر التي نقل عنها الصحفي الأردني أن طائرة هليكوبتر تابعة لسلاح الجو الأردني  قد حطت الأحد في ساحة إحدى المدارس ببلدة القصر، وقد تم إعلام المواطنين أن سبب الهبوط  كان “إضطرارياً” بفعل الضباب وحالة الجو، وذلك قبل تحليقها ثانية، ما يُثير الكثير من التساؤلات.

 

وأشار أيضاً إلى أنّ مديرية الأمن العام الأردنية ألقت القبض في محافظة الكرك عن الشقيق الأصغر للأخوين “أبو رُمان”، وهو طالب يدرس بكليه الشريعة في جامعة مؤتة.

 

كما داهمت قوات من الأمن العام الأردني اليوم  منزل المُشتبه به صاحب المطعم السوري المدعو “أبو عمير” في بلدة القصر، وتحفظت على جهاز كمبيوتر والكثير من الأوراق .

وقُتل في اشتباكات الكرك 10 أشخاص، هم 4 من مرتبات الأمن العام، وثلاثة من قوات الدرك، إضافة الى مواطنيْن اثنين وسائحة كندية، بينما أصيب22 آخرون.وفقاً للناطق باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““بينهم شقيقان” .. هكذا تشكلت خلية الكرك الإرهابية وهذا مَنْ جنّدهم”

  1. اعرف الانساب قبل الحديث لاتهرف بما لاتعرف القراونه ليس من العمرو هم يسكنون قرى العمرو ويجب ان تعتذر عن الخطاء والا سنقوم برفع قضيه ضدك لتشويه سمعة العائله الي مش معروف انت من وين

    رد
  2. يخرب بيتك بتدس السم بالدسم شو دخل خوال فلان وعلان فعلا انكم صاحب فتنه وفعلا بتغرد خارج السرب عيب عليكم استحوا …..اتحداك تنشر اللي كتبته.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.