رياضة

القطري ناصر العطية يُتوج بطلاً لرالي داكار للمرة الرابعة في تاريخه (صور)

توج النجم القطري ناصر العطية 51 عاماً، اليوم الجمعة بطلاً لرالي داكار. للمرة الرابعة في تاريخ مسيرته بفئة السيارات، مع ختام المسابقة التي أقيمت في مدنية جدة بالمملكة العربية.

ناصر العطية وبطولة لرالي داكار

ونجح القطري ناصر العطية سائق سيارة تويوتا من نيل المرتبة الأولى في بطولة رالي داكار، للمرة الرابعة. في تاريخ مسيرته في عالم سباق السيارات، بعد تتويجه بتلك البطولة في أعوام 2011 و2015 و2019.

كما وتقدم في الترتيب العام على الفرنسي سيباستيان لوب بفارق 27 دقيقة و46 ثانية في المركز الثاني، بينما جاء السعودي يزيد الراجحي في ثالث الترتيب بفارق ساعة ودقيقة و13 ثانية في السباق الأخير من بطولة رالي داكار.

اقرأ المزيد: ميدو يكشف عن فضيحة كروية لمنتخب مصر مع الكاميرون في أمم أفريقيا (فيديو)

ناصر العطية والسعادة بالتتويج

وقال القطري ناصر العطية بعد تتويجه ببطولة رالي داكار في تصريح صحفي عبر شبكة بين سبورت الرياضة القطرية، ” الشعور اليوم لا يصدق .. نحن سعداء جداً بهذا الفوز”.

بينما قال منافسه الفرنسي سيباستيان لوب الذي احتل في وصافة الترتيب بعد القطري ناصر العطية، ” في بداية الأمر اعتقدت بأن الأمور انتهت بالنسبة لنا في المسابقة، لكننا كافحنا ونجحنا في الفوز بالمركز الثاني وبالتالي كان راليا جيداً هذا العام”.

اقرأ المزيد: من هو زياد طارق الذي لفت أنظار الأهلي وجماهيره في مباراة الجونة؟!

وبهذا الفوز للنجم القطري ناصر العطية، فقد تساوى عدد ألقابه مع نظيره الفنلندي أري فاتانن في مسابقة رالي دكار، لكنه ما زال بحاجة إلى أربع ألقاب أخرى من أجل تحطيم الرقم القياسي الذي سجله الفرنسي بيترهانسل الأكثر تتويجاً بتلك المسابقة برصيد 8 ألقاب خلال مسيرته.

اقرأ المزيد: كأس أمم أفريقيا 2022.. جدول مواعيد المباريات القوية يوم السبت والقنوات الناقلة 

الرماية والبطولات الأولمبية

ولا يقتصر ناصر العطية على الاحتراف في عالم سباق السيارات، بل يمارس أيضاً رياضة الرماية وشارك بها في العديد من البطولات الأولمبية الدولية، كما أنه نال الميدالية البرونزية بتلك الرياضة خلال مشاركة الدولية في العاصمة البريطانية عام 2012.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى