الهدهد

“ارحل يا سيسي” يتصدر بعد زعم السيسي:”لو الناس مش عايزاني أمشي على طول” (تغريدات)

تصدر وسم بعنوان “ارحل يا سيسي” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بمواقع التواصل في مصر، عقب ساعات من تصريحات لرئيس النظام المصري قال فيها إنه على استعداد للرحيل الفوري من منصبه، إذا كانت هناك رغبة شعبية في ذلك.

وجاءت تصريحات عبدالفتاح السيسي، خلال حواره بإحدى جلسات “منتدى شباب العالم” الذي ينظم تحت رعايته في شرم الشيخ، ويكلف خزينة الدولة المصرية المليارات بهدف تبييض صورة النظام القمعي أمام المجتمع الدولي.

وقال السيسي ما نصه: “أنا دايما بقول أنا مستعد في كل سنة أعمل انتخابات في مصر بشرط واحد. إن ثمن تكاليف الانتخابات ادفعوها انتوا ـ يقصد المجتمع الدولي ـ والناس لو قالت لأ هسيبهم وأمشي.”

اقرأ أيضاً: كيف أصبح السيسي نموذجا يحتذى به لقادة الانقلابات العرب؟

وتابع رئيس النظام المصري:”مش هو ده المعيار ولا ايه، إرادة الناس في مصر هي المعيار. الناس في مصر مش عايزاني أو مش عايزانا نمشي علطول ويجي حد تاني.”

وسم “ارحل يا سيسي” يتصدر

هذا ولم تمضي ساعات كثيرة حتى وصلت الإجابة للسيسي سريعا. وبات وسم “ارحل يا سيسي” رقم واحد على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وغرد الناشط المصري حسام يحيى ساخرا: “آخر مرة قال كده، هاشتاج #ارحل_يا_سيسي فضل في قمة الأعلى تداولًا في العالم كام يوم. وجاب كام مليون تويت وبعدها طلع قال أنا زعلان منكم.”

بينما قال علي حسين مهدي:”رجع تاني يقولك لو الشعب عايزني ارحل هرحل. الشاب المصري الجدع “احمد وحيد” نزل التحرير بحته ورقة مكتوب عليها #ارحل_يا_سيسي في ٢٠١٩. اتقبض عليها في ساعتها!”.

وعبر مواطن مصري عن غضبه بالقول:”ياسيدى مش عاوزينك مش عارفين ناكل ونشرب. مش عارفين نسدد فواتير مش قادرين ندفع ضرايب.”

اقرأ أيضاً: السيسي: “ثورة يناير أتت بقيادة لم يتحملها الشعب سنة وخرج عليها”! (فيديو)

مضيفا:”عايشين في بيوتنا مش مطمنين، مش حاسين بالامان يا ترى بكره هتخش تهدها علينا مش عارفين. شوفنا اسود ايام عمرنا لما سمعنا بس اسمك.”

من جانبها قالت شيماء سعيد عبر الوسم:”طيب #ارحل_يا_سيسي. يا اخى سيبنا وغور في ستين داهية.”

https://twitter.com/shiamaa46800/status/1481652451035938828

كما هاجم ناشط آخر تصريحات السيسي، عبر الاستعانة بمقولة شهيرة للدكتور الراحل مصطفى محمود يقول فيها:”يأتي على أهلِ الحق لحظةٌ يظنون فيها أنّهم مجانين. من فرطِ الوقاحة والثقة التي يتحدّث بها أهل الباطل.”

السيسي يقسم أنه لن يسمح بتكرار ثورة 25 يناير

أقسم رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، في كلمة له الثلاثاء، على أنه لن يسمح بتكرار ما حدث في ثورة 25 يناير عام 2011، مرة أخرى مهما كلفه ذلك زاعما أنها كانت سبب “الخراب”.

وفي كلمة له على هامش افتتاح مشروعات جديدة في محافظة أسوان بجنوب البلاد، قال السيسي إنه لن ينسى 2011 ولا يمكن أن تتكرر.

وأضاف أن “الله أنقذ مصر وقتها من الخراب والدمار، هل هنكرر نفس المسار تانى.. لا والله”.

كما أكد “السيسي” أن المواطن المصرى تحمل الـ7سنين الماضية. زاعما أنه لا يخاف سوى على مصلحة مصر فقط.

انهيار الأوضاع في مصر

ويشار إلى أن السيسي يواصل دائما التحذير من تكرار ثورة يناير 2011. ويحملها المسؤولية عن تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وفي سبتمبر الماضي، قال “السيسي” إن عام 2011، كان بمثابة “شهادة وفاة للدولة”.

وفي فبراير الماضي أيضا حذر رئيس النظام المصري، من أن حالة الثورة والغضب لم تخمد بعد في الشارع المصري.

كما تزايدت بشكل ملحوظ خلال عهد السيسي معدلات الفقر والبطالة في البلاد.

بينما تدهورت قيمة العملة المصرية، فضلا عن تنامي الانتهاكات الحقوقية. والزج بعشرات الآلاف من معارضيه وراء القضبان.

(المصدر: رصد ومتابعة وطن) 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى