رياضة

منتخب السودان يظهر بقميصين مختلفين في أولى مواجهاته بكأس أمم أفريقيا (صور)

تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور القميصين. المختلفين اللذين ظهرا بهما منتخب السودان داخل أرضية الملعب في المباراة الأولى له أمام منافسه غينيا بيساو خلال منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

قمصان منتخب السودان

وظهر منتخب السودان ” صقور الجديان” مع بداية أحداث الشوط الأول من المباراة بالقميص الأحمر. الكامل، الذي يحمل على كتفيه اللون الأبيض أمام نظيره غينيا بيساو على أرض ملعب “رومدي اديجا”، في المباراة الأولى له في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

منتخب السودان خلال أحداث الشوط في المباراة أمام غينيا بيساو في أمم أفريقيا 2022
منتخب السودان خلال أحداث الشوط في المباراة أمام غينيا بيساو في أمم أفريقيا 2022

لكن المفاجأة مع بداية الشوط الثاني من المباراة ظهر منتخب السودان بالقميص. الأحمر الكامل دون وجود اللون الأبيض على الكتيفن، وهي المرة الأولى التي يغير بها منتخب أفريقي في البطولة الحالية يغير القميص الخاص به مرتين في المباراة الواحدة.

اقرأ المزيد: بطريقة “5-5-0” .. كيف علّقت الصحافة البريطانية على تشكيل مصر أمام نيجيريا؟!  

منتخب السودان خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة
منتخب السودان خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة

منتخب السودان والأداء المقنع أمام غينيا بيساو

ونجح منتخب السودان “صقور الجديان” في أول مشاركة له في نهائيات أمم أفريقيا. بعد غياب ل10 سنوات عن البطولة السمراء الأفريقية، في فرض التعادل السلبي على منافسه غينيا بيساو بدون أهداف.

وكان منتخب السودان الأكثر خطورة على شباك مرمى نظيره المنافس. غينيا بيساو، حيث وصلت عدد التسديدات إلى 10 تسديدات، كما ونجح رجل المباراة علي أبو عشرين حارس المنتخب. السوداني في التصدي لركلة جزاء تحصل عليها منتخب غينيا بيساو ببراعة في اللقاء.

اقرأ المزيد: جدول مواعيد مباريات يوم الخميس والقنوات الناقلة في كأس أمم أفريقيا 2022

كما ويخدم هذا التعادل عودة منتخب الفراعنة المصري في الرجوع إلى منافسات أمم أفريقيا وحسم التأهل إلى دور الربع النهائي من خلال تحقيق الفوز في المباراتين القادمتين بعد تلقيه الخسارة أمام نيجيريا في الجولة الأولى بهدف نظيف دون رد.

ويستعد منتخب السودان لمواجهة صعبة وقوية أمام متصدر المجموعة منتخب نيجيريا مطلع الأسبوع المقبل، كما وسيواجه منتخب مصر نظيره غينيا بيساو في مباراة لا تحتمل الخسارة مرة أخرى للمنتخب المصري من أجل العودة إلى أجواء المنافسة في البطولة القارية.

ترتيب المجموعة في منافسات كأس أمم أفريقيا 2022

ويعتلي صدارة ترتيب المجموعة منتخب نيجيريا برصيد 3 نقاط، كما ويليه منتخب غينيا بيساو برصيد نقطة واحدة، متساوياً مع صاحب المركز الثالث منتخب السودان بنفس النقطة، كما وجاء في أدنى الترتيب منتخب مصر بدون أي نقاط خلال منافسات دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى