رياضة

فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي في أمم أفريقيا .. شاهد ماذا حصل؟!

شهدت مباراة منتخب تونس في مواجهاته الأولى في منافسات. كأس أمم أفريقيا لعام 2022، أمام نظيره المالي فضيحة تحكيمية غريبة من نوعها، بعد قرار حكم المباراة انهاء اللقاء قبل نهاية الوقت الأصلي.

منتخب تونس وفضيحة حكم المباراة

وارتكب حكم المباراة الزامبي جاني سيكازوي 42 عاماً، الخطأ الفادح بعد قرار انهاء المباراة. في الدقيقة ال89 قبل نهاية أحداث اللقاء بين منتخب تونس “نسور قرطاج” ونظيره المالي، والذي انتهى بفوز الأخير بهدف نظيف دون مقابل.

كما وشهد قرار حكم المباراة حالة من الجدل والغرابة داخل أرضية الملعب من قبل المدرب التونس. منذر الكبير وطاقمه الفني الذين طالبوه بالعدول عن الخطأ الفادح مع نهاية المباراة.

اقرأ المزيد: بدون ممارسة الرياضة .. تعرف على طرق التخلص من الوزن الزائد

منتخب تونس ورفض العودة إلى الملعب

وأفادت شبكة قنوات ” بين سبورت” الرياضية القطرية، بأن منتخب تونس .”نسور قرطاج” قد رفض العودة أرضية الملعب لاستئناف اللعب لثلاثة دقائق فقط لتدارك الخطأ التحكيمي الفادح، رغم عودة المنتخب المالي إلى أرضية الملعب.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي ” الكاف” بعودة كلا المنتخبين من غرف الملابس. واستئناف اللعب لمعالجة الفضيحة التحكيمية من قبل حكم اللقاء جاني سيكازوي، حيث استجابة منتخب المالي لذلك وعاد لكن منتخب تونس رفض العودة بحجة أن تلك الدقائق القليلة لن تقدم له شيئاً في تغير نتيجة اللقاء.

اقرأ المزيد: هل بات القناص سواريز قريب من التوقيع مع الهلال السعودي؟! 

منتخب المالي والفوز على تونس

وتلقى منتخب تونس الخسارة في المباراة الأولى له في الجولة الأولى، من منافسات كأس أمم أفريقيا لعام 2022 أمام منافسه المالي بهدف نظيف دون مقابل.

وسجل منتخب المالي هدف الفوز الوحيد على منتخب تونس بالمباراة في الدقيقة ال48 عن طريق اللاعب إبراهيما كوني من ركلة جزاء تحصل عليها الفريق في اللقاء ليسددها بقوة داخل شباك المرمى.

اقرأ المزيد: جدول مواعيد مباريات يوم الخميس والقنوات الناقلة في كأس أمم أفريقيا 2022

كما وأهدر نجم المنتخب التونسي وهبي الخزري فرصة تسجيل هدف تقليص الفارق، والتعادل في المباراة أمام المنتخب المالي من ركلة جزاء تحصل عليها نسور قرطاج بعد نجاح الحارس المالي إبراهيم مونكورو في التصدي لها ببراعة.

ويحتل المنتخب المالي بعد الفوز نظيره التونسي في صدارة .ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، كما وجاء منتخب تونس عقب تلك الخسارة في أدنى ترتيب المجموعة بدون نقاط خلال منافسات أمم أفريقيا.

(المصدر: وطن + beIN SPORTS)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى