رياضة

بالصور: مراسم افتتاح كأس أمم أفريقيا لعام 2022 في الكاميرون

افتتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم .”الكاف” مساء اليوم الأحد، النسخة ال33 من بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 التي تستضيفها دولة الكاميرون على أرض ملعب “أوليمبي” وسط اجراءات صحية مشددة بسبب تداعيات انتشار فيروس ” أوميكرون” في القارة السمراء الأفريقية.

الكاف وافتتاح كأس أمم أفريقيا 2022

وشهدت مراسم افتتاح البطولة القارية، حضور رئيس البلد المستضيف. الكاميروني بول بيا وزوجته الذي يتولى حكم البلاد منذ نحو 40 عاماً وإلى يومنا هذا، كما ويعد من أقدم الرؤساء في دول العالم، إلى جانب حضور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي ” الكاف”.

اقرأ المزيد: تفاصيل توزيع الجوائز المالية في كأس أمم أفريقيا 2022

وكذلك نظيره جياني إنفانتينيو السويسري رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم .” الفيفا” والعديد الرؤساء في القارة الأفريقية وشخصيات رياضية في عالم كرة القدم.

اقرأ المزيد: جدول مواعيد مباريات يوم الإثنين والقنوات الناقلة في كأس أمم أفريقيا 2022

الكاميرون والمباراة الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا

وقص المستضيف منتخب الكاميرون شريط افتتاح منافسات .كأس أمم أفريقيا لعام 2022، أمام منافسه منتخب بوركينا فاسو في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في البطولة القارية، كما وسيواجه في ذات المجموعة منتخب إثيوبيا أمام الرأس الأخضر.

وتعد المرة السابعة التي يظهر بها منتخب الكاميرون. “الأسود” في المباراة الافتتاحية في تاريخ كرة القدم الأفريقية، كما ويليه منتخب مصر “الفراعنة” الذي ظهر في المباراة الافتتاحية ستة مرات.

اقرأ المزيد: بالصور: أغلى 10 نجوم أفارقة مشاركين في كأس أمم أفريقيا 2022

فيما يظل المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي الأكثر تتويجاً. ببطولة كأس أمم أفريقيا سبعة مرات، كما ويليه في الوصافة البلد المستضيف منتخب الكاميرون بخمسة ألقاب، وجاء منتخب غانا في المركز الثالث برصيد أربعة ألقاب.

اقرأ المزيد: عثمان كوليبالي يثير الذعر بعد السقوط مغشياً عليه في مباراة بالدوري القطري (فيديو)

وتستمر فعاليات منافسات كأس أمم أفريقيا 2022، التي انطلقت. اليوم في ال9 من شهر يناير الجاري على أرض الكاميرون حتى ال6 من شهر فبراير المقبل.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى