الرئيسية » رياضة » مراسم افتتاح كأس أمم أفريقيا لعام 2022 في الكاميرون

مراسم افتتاح كأس أمم أفريقيا لعام 2022 في الكاميرون

افتتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم .”الكاف” مساء اليوم الأحد، النسخة ال33 من بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 التي تستضيفها دولة الكاميرون على أرض ملعب “أوليمبي” وسط اجراءات صحية مشددة بسبب تداعيات انتشار فيروس ” أوميكرون” في القارة السمراء الأفريقية.

الكاف وافتتاح كأس أمم أفريقيا 2022

وشهدت مراسم افتتاح البطولة القارية، حضور رئيس البلد المستضيف. الكاميروني بول بيا وزوجته الذي يتولى حكم البلاد منذ نحو 40 عاماً وإلى يومنا هذا، كما ويعد من أقدم الرؤساء في دول العالم، إلى جانب حضور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي ” الكاف”.

اقرأ المزيد: تفاصيل توزيع الجوائز المالية في كأس أمم أفريقيا 2022

وكذلك نظيره جياني إنفانتينيو السويسري رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم .” الفيفا” والعديد الرؤساء في القارة الأفريقية وشخصيات رياضية في عالم كرة القدم.

الكاميرون والمباراة الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا

وقص المستضيف منتخب الكاميرون شريط افتتاح منافسات .كأس أمم أفريقيا لعام 2022، أمام منافسه منتخب بوركينا فاسو في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في البطولة القارية، كما وسيواجه في ذات المجموعة منتخب إثيوبيا أمام الرأس الأخضر.

وتعد المرة السابعة التي يظهر بها منتخب الكاميرون. “الأسود” في المباراة الافتتاحية في تاريخ كرة القدم الأفريقية، كما ويليه منتخب مصر “الفراعنة” الذي ظهر في المباراة الافتتاحية ستة مرات.

فيما يظل المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي الأكثر تتويجاً. ببطولة كأس أمم أفريقيا سبعة مرات، كما ويليه في الوصافة البلد المستضيف منتخب الكاميرون بخمسة ألقاب، وجاء منتخب غانا في المركز الثالث برصيد أربعة ألقاب.

https://twitter.com/RLindZR/status/1480193458165923844

وتستمر فعاليات منافسات كأس أمم أفريقيا 2022، التي انطلقت. اليوم في ال9 من شهر يناير الجاري على أرض الكاميرون حتى ال6 من شهر فبراير المقبل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.