رياضة

نوفاك دجوكوفيتش مهدد بالحرمان من بطولة أستراليا لكرة التنس

يواجه الصربي نوفاك دجوكوفيتش 34 عاماً، نجم كرة التنس العالمية حرمانه من المشاركة في بطولة أستراليا .الدولية لكرة التنس، بعد توقيفه في مطار أستراليا صباح اليوم الخميس.

نوفاك دجوكوفيتش والسلطات الأسترالية

وأفادت تقارير صحيفة محلية نقلاً عن مسؤولين في السلطات الأسترالية، بأن أستراليا قد ألغت تأشيرة .دخول النجم الصربي نافاك دجوكوفيتش الذي يتطلع للمشاركة في بطولة أستراليا لكرة التنس أحد البطولات الأربع الكبرى في رياضة كرة التنس الدولية.

وأردفت السلطات الأسترالية الحدودية في بيان لها، ” الوافدين الغير المواطنين القادمين إلى دولة أستراليا، والذين لا يحملون تأشيرات سارية المفعول عند الدخول أو الذين ألغيت. تأشيراتهم سيتم احتجازهم وترحيلهم من أستراليا“.

كما وأضافت، ” المحكمة في أستراليا، ستنظر في وقت لاحق اليوم الخميس، من أجل السماح للنجم التنس. نوفاك دجوكوفيتش ضد ترحيله الوشيك من أستراليا“.

اقرأ المزيد: ماذا قال أسطورة الكرة الكاميرونية روجيه ميلا عن منتخب الفراعنة المصري؟!

نوفاك دجوكوفيتش وبطولة أستراليا للتنس

وأعلن النجم الصربي لكرة التنس والمصنف الأول عالمياً نوفاك دجوكوفيتش في وقت سابق، بأنه حصل على إعفاء طبي من أجل القدوم إلى أستراليا للمشاركة في بطولة أستراليا الدولية لكرة التنس، والتي من المقرر إقامتها في مدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية خلال الفترة ما بين ال17 وحتى ال30 من شهر يناير الجاري.

اقرأ المزيد: بشكتاش يُتوج بكأس السوبر التركي بعد هزيمة أنطاليا سبور بركلات الترجيح (شاهد)

كما وكشف نجم كرة التنس العالمية دجوكوفيتش من الكشف عن وضع تطعيمه. للوقاية من وباء فيروس كورونا، والذي يعد أحد الشروط للمشاركة في بطولة أستراليا الدولية لكرة التنس.

ويصل عدد ألقاب النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش الفردية، منذ بداية مسيرته الاحترافية في رياضة كرة التنس عام 2003 إلى 85 لقباً حتى الآن.

الصربي دجوكوفيتش والألقاب الفردية

وقد وجمع دجوكوفيتش تلك ألقابه خلال مشاركته في البطولات الأربع الكبرى في رياضة التنس وهي بطولة أستراليا المفتوحة، ورولان جاروس، ويمبلدون، وأمريكا المفتوحة، إلى جانب المشاركة في كأس باركليز في لندن والألعاب الأولمبية.

ويتربع الصربي نوفاك دجوكوفيتش على قائمة الترتيب العالمي لأفضل لاعبي كرة التنس في العالم برصيد 12030 نقطة، بفارق كبير عن الوصيف الإسباني رافايل نادال برصيد 9850 نقطة وفق رابطة التنس للمحترفين عام 2021.

(المصدر: وطن +روسيا اليوم)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى