الرئيسية » رياضة » ماذا قال أسطورة الكرة الكاميرونية روجيه ميلا عن منتخب الفراعنة المصري؟!

ماذا قال أسطورة الكرة الكاميرونية روجيه ميلا عن منتخب الفراعنة المصري؟!

تحدث أسطورة كرة القدم الكاميرونية روجيه ميلا البالغ من العمر 69 عاماً، عن منتخب مصر .”الفراعنة” الذي يستعد للمشاركة في النسخة ال33 من بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 المقامة في دولة الكاميرون، برعاية وتنظيم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف”.

روجيه ميلا ومنتخب مصر

وقال نجم المنتخب الكاميروني السابق روجيه ميلا، في تصريح صحفي له عبر شبكة .” أون تايم سبورت” المصرية، قائلاً: ” إنني أعتز بالمشاركات الدولية مع منتخب بلادي ضد منتخب مصر، كما أنني لا أتذكر مدافعاً في فترة. الثمانيات من القرن الماضي، نظراً لأن المدافعين كل مرة يتغيرون ولذلك يصعب عليك تذكرهم، لكنني أتذكر حسام حسن نجم هجوم الفراعنة المصري”.

وأردف روجيه، ” مصر كانت تمتلك فريقاً جيداً في تلك البطولة. (كأس أمم أفريقيا)، وبعد إحراز مصر للهدف التتويج باللقب ضغطنا بكل قوة ولكن في نهاية الأمر انتهت المباراة بهزيمتنا، وخسرنا بذلك نهائي كأس أمم أفريقيا عام 1986″.

اقرأ المزيد: تونس والسنغال يتلقيان الضربة الموجعة قبيل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2022 

وأضاف الأسطورة روجيه ميلا، ” أتذكر أنه كانت هناك أزمة كبيرة في مصر آنذاك، كما أننا لم نكن نريد أن نغضب المصريين. فلعبنا بشكل سهل ووصلنا بذلك إلى ركلات الترجيح وفازت مصر علينا”.

روجيه ميلا والتسجيل في شباك منتخب مصر

واستكمل حديثه، ” لقد سجلت في شباك منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا عام 1988، وكنا نريد أن نثأر بعد الهزيمة. أمامهم في أكثر من مباراة وبذلنا الجهد الكبير من أجل تحقيق الانتصار”.

اقرأ المزيد: منتخب الجزائر يواصل سكة انتصاراته التاريخية بعد الفوز على غانا ودياً (فيديو) 

اللعب في مصر

كما وتابع روجيه ميلا، ” إذا لعبت في مصر كنت سأختار نادي الزمالك. المصري”، جاء ذلك بعد توجيه سؤال له إذا كان فكر في اللعب في الدوري المصري فأيهما تختار الزمالك أم الأهلي.

وختم الأسطورة روجيه، حديثه عن مشاركة منتخب الكاميرون المستضيف لمنافسات. كأس أمم أفريقيا، ” الجيل الحالي ليس الأفضل إلا أنه يأمل لمنتخب بلاده بتحقيق المستوى المطلوب في منافسات بطولة أمم أفريقيا لعام 2022″.

اقرأ المزيد: بشكتاش يُتوج بكأس السوبر التركي بعد هزيمة أنطاليا سبور بركلات الترجيح (شاهد)

وتستعد المنتخبات الأفريقية ال24 المشاركة في منافسات كأس أمم أفريقيا في دولة الكاميرون، في ال9 من شهر يناير الجاري وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب تفشي وباء فيروس ” أوميكرون”، كما وتنتهي البطولة الأفريقية في ال6 من شهر فبراير المقبل.

(مصدر: وطن + اليوم السابع)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.