الرئيسية » الهدهد » السديس في مرمى سهام المغردين: “لا حفلات مخالفة في بلاد الحرمين”! (فيديو)

السديس في مرمى سهام المغردين: “لا حفلات مخالفة في بلاد الحرمين”! (فيديو)

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا أثار جدلا واسعا، يزعم فيه عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عدم وجود احتفالات مخالفة للشرع في السعودية.

ووفق المقطع المتداول على نطاق واسع ورصدته (وطن) قال السديس ما نصه:”ومن فضل الله عز وجل على هذه البلاد المباركة، أنه ليس فيها من معالم البدع والمخالفات وهذه الاحتفالات المخالفة للقرآن والسنة.”

ويشار إلى أنه لم يتسنى لنا معرفة وقت تصوير هذا المقطع أو مكانه.

هجوم حادّ على السديس

وتسببت تصريحات السديس تلك بموجة غضب واسعة بين النشطاء، الذين ردوا عليه بأجزاء مصورة من حفلات هيئة الترفيه المليئة بالرقص والغناء والمشاهد الخادشة.

وقال ناشط باسم “أبو إيمان”:”سواء كان الفيديو قبل أو بعد، هل تكلم السديس عن احتفالات هيئة الترفيه؟!”

وعلق مغرد:”السديس يكذب ليرضي الداشر بن سلمان.. ويتناسى أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.”

اقرأ أيضاً: مشهد صادم لـ”تحرش جماعي” بفتاة في “ميدل بست” بالرياض يثير استياءً واسعاً! (فيديو)

فيما دون عزيز فهد:”والله الإنسان لا يدري هل يزعل أم يفرح إن ربنا أظهرهم على حقيقتهم هو ومن على شاكلته.”

وتابع مستنكرا:”ليش ياخي قسم بالله واحنا صغار أمهاتنا كان يدعو لنا نصبح مثل السديس، لكن الحمدالله لعله خير حتى يفهم الناس ان السعودية مسيرة من على مزاج الحكام.”

من جانبه قال الدكتور محمد الدوسري مهاجما إمام الحرم المكي:”السديس صمت دهراً ونطق زوراً، يقول إن بلاد الحرمين لا يوجد فيها احتفالات مخالفة للقرآن والسنة. بينما هيئة الترفيه لم تترك باباً من المخالفات الشرعية إلا دخلته!.”

موسم الرياض

ويشار إلى أنه مؤخرا ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بمقاطع جديدة مثيرة من فاعليات موسم الرياض. تسببت في موجة غضب واسعة بين السعوديين بسبب مشاهد التعري والرقص والغناء في البلاد المحافظة طيلة العقود الماضية.

وفي محاولته للتغيير بالمملكة، فرض محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد، في يونيو 2017، حالة جديدة غير مسبوقة في مجتمع بلاده. تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة. في حين قيّد من جانب آخر، الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

ودعم بن سلمان سلسلة قرارات تقضي بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود. أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم، فضلاً عن إقامة عرض للأزياء وافتتاح دور للسينما.

(المصدر: رصد وطن – تويتر)

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “السديس في مرمى سهام المغردين: “لا حفلات مخالفة في بلاد الحرمين”! (فيديو)”

  1. السديس اما أنه أعمى أو يتعامى، فهل كل من نراه في السعودية كذب? الاحتفالات بالكريسمس ورأس السنة كانت واضحة للجميع.

    رد
  2. اغبياء ام غبياء من هم يحكومون بلاد الحرمين ؟ اهو اعمى واصم حتى لا يعرف ما يحصل في بلاد الحرمين. ام نزل من المريخ قبل ان نطق بهذه العبارات

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.