حياتنا

10 خيارات مربحة لاستثمار أموالك في عام 2022

إذا قررت تحسين وضعك المالي خلال عام 2022، فمن المحتمل أنك اكتشفت بعض خيارات الاستثمار المربحة التي يمكن أن تغير حياتك إلى الأبد.

أكد موقع “إمبريندياندو إي إيستورياس” الإسباني، أن لأي شخص حاليًا بدائل متعددة للبدء كمستثمر. أو للترويج لعمل تجاري يدر دخلًا آمنًا وثابتًا.

وبحسب ما ترجمته “وطن”، يمكنك حقًا الاستفادة من الوضع الحالي لتنفيذ مشاريع مربحة وقابلة للتطوير، من خلال الإنترنت.

عشرة خيارات للاستثمار في عام 2022:

فيما يلي استعرَض الموقع، 10 خيارات تجارية مربحة يمكن أن تقربك من الاستقلال المالي الذي طالما حلمت به.

كل خيار له جاذبية خاصة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تحقيق دخل متواصل وكبير. ولكي تكون ناجحًا، فأنت لا تحتاج فقط إلى فكرة جيدة، بل تحتاج أيضًا إلى الالتزام والانضباط لتكون متسقًا في عمليتك وتضع استراتيجيات جيدة لعملك.

فيما يلي قائمة الخيارات لاستثمار أموالك:

  1. التصميم الجرافيكي

بدأ الحجر الصحي في عام 2020، بسبب انتشار الوباء الذي أجبر العديد من العلامات التجارية على الرقمنة. أي التواجد في البيئة الرقمية.

لذلك، هناك المزيد من الشركات الناشئة المهتمة بتطوير هويتهم، فضلاً عن الاستثمار في تصميم المحتوى الذي يعزز مكانتهم في السوق.

لذلك تمثل شركات أو وكالات تصميم الجرافيك أحد أكثر الاستثمارات المربحة، جاذبية هذا العام.

إذا كانت لديك معرفة في إنشاء القطع الرسومية والإعلانية، فيمكنك الاستفادة من هذه الفرصة الاستثمارية.

علاوة على ذلك، لديك أيضًا إمكانية تعيين فريق صغير من العاملين لحسابهم الخاص، والمتخصصين في التصميم الجرافيكي، لبدء عملك في عام 2022.

بعض الخدمات التي يجب أن تقدمها للمنافسة في هذا السوق المتطلب هي:

تصميم شعار

إنشاء إعلانات لمختلف المنصات الرقمية.

رسومات لختم الزي الرسمي والقبعات والعديد من المواد الأخرى ذات العلامات التجارية

القطع المرئية والرسومية للبودكاست والكتب الإلكترونية والمنتجات الرقمية الأخرى.

تصميم الكتيبات والرسوم البيانية والرسوم البيانية للفيسبوك أو الإنستغرام.

الاستثمار مطلوب في مثل هذه المشاريع ولن تكلفك المثير. طالما أنك تدير كل شيء عن بُعد ولست مضطرًا لتحمل تكاليف الإيجار والصيانة ومعدات العمل وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يساعدك العمل مع المصممين المستقلين المحترفين والمسؤولين. الذين لديهم أيضًا أدواتهم الخاصة ومدربون بنسبة 100 %على أداء مهامهم من المنزل.

اقرأ أيضا: “فوربس”: 3 نصائح للقيادة بنجاح في عام 2022

  1. رسام لمواد المعلومات

لم تتوقف منتجات Infoproducts، عن اكتساب الشعبية في الأشهر الأخيرة بفضل قدرتها الهائلة على تحقيق الدخل.

في الواقع، المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية، وورش العمل أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت؟ وحتى البودكاست، جميعها قادرة على ان تساعدك على توليد دخل مرتفع. وهذا شيء جذب انتباه العديد من رواد الأعمال الرقميين.

ومع ذلك فإن الأشخاص الذين يكرسون أنفسهم لإنشائها، لا يتقنون دائمًا الجزء الرسومي والتوضيحي. وبالتالي، يضطرون إلى الاستعانة بمصادر خارجية لهذه الخدمة.

صدق أو لا تصدق، يتم تجنيد رسامي الموارد التي يتم توزيعها عبر الإنترنت بشكل جماعي على نطاق عالمي. وعادة ما تكون خدماتهم مطلوبة، من قبل الشركات الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة. وكذلك من قبل المبدعين المستقلين الذين قرروا تجربة حظهم على الويب لتنويع مصادر دخلهم.

انخفاض الاستثمار وارتفاع الطلب:

هذه إحدى الاستثمارات المربحة الأخرى التي يمكنك التفكير فيها خلال عام 2022. خاصة إذا كان رأس المال الخاص بك غير مريح للغاية.

ووفقًا لبيانات من Statista، ستتجاوز الأرباح المقدرة لقطاع الكتب الإلكترونية هذا العام 15 مليار دولار.

إذا كنت رسامًا، تحتاج فقط إلى جهاز إلكتروني يسمح لك بالوصول إلى برنامج الرسم التوضيحي. الذي ستستخدمه بشكل شائع؛ لذلك فإن الاستثمار لا يكلفك شيئا عمليًا.

  1. بيع المستلزمات الطبية المتخصصة

لعب توزيع الإمدادات الطبية دور مهم في مراقبة صحة ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وكان له أيضًا تأثير دقيق للغاية على أنظمة الصحة العامة والخاصة في بعض البلدان.

أدت الموجة المتزايدة من الإصابات الجديدة في العديد من مناطق العالم إلى شراء الإمدادات الطبية المتخصصة. مثل أسطوانات الأكسجين، والأقنعة، ومقاييس التأكسج محلية الصنع، والقنيات التنفسية، والإمدادات الجراحية ، إلخ.

استثمر في أحد هذه المشاريع المربحة في الوقت الحالي. وإذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى رأس مال ضخم للحصول على البضائع، فيجب أن نخبرك أنه يمكنك العمل دون استثمار فلس واحد.

يمكنك  إرسال هذه المنتجات من خلال نموذج أعمال مربح للغاية يُعرف باسم Dropshipping.

يسمح لك هذا النظام بكسب المال دون الاستثمار في المخزون أو الخدمات اللوجستية، والتي تناسبك تمامًا إذا كنت تريد البدء بسرعة.

وعلى الرغم من أن لديك أيضًا خيار بيع هذه المنتجات بنفسك وبالطريقة الأكثر تقليدية (ولكن في الحالة الأخيرة، سيتعين عليك القيام باستثمار أولي).

قم بتقييم خيار العمل الأكثر عملية وربحية وعملي بالنسبة لك في الوقت الحالي. ثم المضي قدمًا وتنفيذه بنجاح لزيادة دخلك بشكل فعال.

  1. مستشار الغذاء العضوي

مستشار الغذاء في عام 2022، يبدو أن هناك المزيد من الأشخاص المهتمين بتغيير أو تحسين عاداتهم الغذائية. لأن الحفاظ على الصحة يمثل أولوية في مواجهة الوباء.

لذلك تم تكثيف استهلاك الأغذية والمنتجات العضوية (الخالية من مبيدات الآفات ومبيدات الأعشاب. والعديد من العوامل الكيميائية الأخرى التي تؤثر على صحة الإنسان).

أصبح تناول الطعام الصحي والعضوي حاجة ملحة للكثيرين. ولكن الحقيقة هي أنه ليس كل الناس يعرفون كيفية اختيار هذه الأطعمة، أو كيفية دمجها بسهولة في خطة الأكل الخاصة بهم.

لذلك، فهم يحتاجون إلى الإرشاد والنصيحة من المتخصصين في التغذية العضوية والصحية.

إذا كنت من بين أحدهم، يجب أن نخبرك أن فرصة جذب العملاء المحتملين يمكن أن تتسارع هذا العام.

ومن التوصيات المهمة في هذا المجال، أن تجعل نفسك معروفًا بطريقة أكثر احترافًا. يجب أن تستثمر في تطوير مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.

هناك يمكنك تقديم خدماتك والتحدث عن تجاربك، وتسهيل وسائل الاتصال الخاصة بك ومشاركة المحتوى المفيد والقيِّم. لجمهورك وحتى تسويق منتجاتك الرقمية الخاصة.

سيكون الاستثمار منخفضًا، خاصة إذا كنت تجرؤ على القيام بالعمل الفني بنفسك. لديك حاليًا العديد من الأدوات في متناول يدك، وهو أمر أساسي لتوفير الموارد والمال.

  1. استثمر في الامتيازات عبر الإنترنت

نماذج الأعمال التجاري أو الامتيازات عبر الإنترنت هي أيضًا استثمارات مربحة لا يجب التقليل من شأنها هذا العام. لدى هذه الاعمال إمكانات كبيرة لمساعدتك على كسب المال والتوافق تمامًا مع “الوضع الطبيعي الجديد” في عالم اليوم.

نظرًا لأنها تستند إلى نماذج أعمال “منخفضة التكلفة”. فهي مثالية لرواد الأعمال الذين ليس لديهم رأس مال كبير لاتخاذ الخطوات الأولى.

في الواقع، لا يتطلب بعضها سوى حد أدنى للاستثمار يبلغ 1000 دولار، وهو مبلغ في متناول الجميع.

إذا كنت تعيش في أمريكا اللاتينية أو إسبانيا، فلديك العديد من خيارات الامتياز عبر الإنترنت. ولكن يجب عليك التأكد من أنها موثوقة بحيث يتم ضمان عائد استثمارك.

في الوقت الحالي،  أكثرها طلبًا وشعبية، تلك التي تقدم خدمات تحديد المواقع على شبكة الإنترنت أو الحلول التكنولوجية أو التسويق عبر الهاتف المحمول أو تطوير الويب.

إنها مسألة، تتطلب إجراء أبحاث حول السوق قبل تنفيذ أي استراتيجية لاستثمار الأموال.

بهذه الطريقة ستعرف الامتياز، الذي يمكن أن يقدم لك أعلى الأرباح، اعتمادًا على كيفية تحرك السوق.

  1. إرسال المنتجات عن طريق الاشتراك

أدى إغلاق ملايين المتاجر ومراكز التسوق بسبب الوباء، إلى تغيير السلوك الشرائي للمستهلكين على نطاق عالمي. وبالتالي أصبح الكثيرون يستمتعون بالتسوق على الإنترنت. لأنهم يعتقدون أنه يوفر الوقت ويسمح لهم بالبقاء بأمان في منازلهم.

وبالمثل، اكتشف أشخاص آخرون شغفًا هائلاً باستهلاك المنتجات بموجب نموذج الأعمال بالاشتراك. في الأساس، هم على استعداد للدفع مقابل اشتراك، لتلقي منتجات جديدة وحصرية وشخصية على أساس شهري وفي المنزل.

تم توسيع هذه الطريقة بنجاح لتشمل قطاع الأغذية والمشروبات والحيوانات الأليفة والألعاب والجمال والصحة والترفيه.

لنفترض أن لديك متجرًا للأطعمة الصحية وتريد توسيع نطاق أنشطتكَ من خلال خدمة الاشتراك.

كل ما عليك فعله هو دراسة محفظة عملائك وتقديم مجموعة مختارة من المنتجات التي يرغبون في استهلاكها على أساس شهري.

يصبح كل من عامل المفاجأة والعامل الحصري معادلة رابحة في هذه الحالات. مما يفسح المجال لواحد من أكثر الاستثمارات المربحة ديناميكية، التي يمكنك الترويج لها هذا العام.

  1. وكالة سفر افتراضية

صحيح أن العديد من البلدان، لا تزال تعيش على وقع الحجر الصحي. لكن تلك المناطق، التي تسمح بالسياحة ذات القيود والقدرات المحدودة لم تتوقف عن تحقيق أرباح لوكالات السفر.

المفتاح هو تشغيل الأعمال في ظل الطريقة الافتراضية، سيسمح لك ذلك بتقليل التكاليف إلى درجة إلغاءها تقريبًا. ولكن دون التوقف عن أن تكون جذابًا لعميلك المثالي.

وكالات السفر الافتراضية، هي استثمارات مربحة تستمر في جذب اهتمام رواد الأعمال الرقميين. خاصة إذا كانت لديهم معرفة في السياحة أو التسويق. إذا جذبت فرصة العمل هذه انتباهك، فيجب أن تفهم كيفية عملها حتى تتمكن من البدء بالطريقة الصحيحة.

في الأساس، يجب عليك إدارة جميع عمليات وكالتك من خلال صفحة ويب. بالإضافة إلى عقد تحالفات واتفاقيات مع مزودي الحزم السياحية والجولات وتذاكر الطيران والنقل وما إلى ذلك.

يمكنك بدء هذا العمل التجاري بأقل قدر من الاستثمار ومن أي مكان أنت فيه. وهو أمر عملي ومريح للغاية إذا كنت ترغب في التوسع تدريجيًا.

مع وكالة السفر الافتراضية الخاصة بك، يمكنك الاستفادة من هذه اللحظة وتحقيق الدخل من رغبة العديد من السياح في الخروج من الروتين. وتجنب الحجر الصحي في المنزل وأخذ إجازة.

  1. شبكات التسويق

تظهر أيضًا شركات شبكات التسويق التي تعمل وفقًا لنموذج التسويق الشبكي كاستثمارات مربحة خلال عام 2022.

إذا كانت لديك مهارات في المبيعات، أو تعتقد أنه يمكنك القيام بعمل جيد جدًا د، فيجب أن تفكر في بيع بعض المنتجات التي تدعمها أكثر شركات التسويق متعددة المستويات، نجاحًا في السوق.

الخيارات كبيرة حقًا: فهي تتراوح من منتجات التجميل إلى الأواني أو المعدات المنزلية. هناك بالفعل العديد من الشركات التي يُمكنك التعاون معها حاليًا، وفي معظم الحالات لا يتجاوز الاستثمار الأولي القليل من الدولارات. على عكس الدخل الذي يمكنك تحقيقه في ظل هذه الإستراتيجية  والذي قد يتجاوز آلاف الدولارات في غضون أشهر.

Herbalife أو Avon أو Monat هي بعض الشركات القائمة على التسويق الشبكي والتي توفر لك إمكانية الاستثمار والبدء من الصفر بنجاح. لذا فإن مهمتك ستكون الترويج للمنتجات التي تقرر الاستثمار فيها وبيعها.

اقرأ أيضا: متى يكون السن المناسب لبدء الاستثمار؟!

  1. تقديم المشورة بشأن التصميم الداخلي

“فكرة عمل التصميم الداخلي”

تشهد الوكالات أو الاستوديوهات المعمارية, التي تقدم خدمات التصميم الداخلي والديكور أيضًا طلبًا كبيرًا. لقد تغير العالم واضطر الناس إلى البقاء لفترة أطول في منازلهم: في مكان واحد، يعيشون ويتعايشون مع عائلاتهم ويقومون بعملهم المهني.

أظهر البقاء  في المنزل لفترة طويلة،  أنه لم يتم تنظيم المنزل بشكل جيد أو تجهيزه للبقاء فيه بدوام كامل. لهذا السبب، أصبحت إعادة تصميم المساحات المنزلية أو تحسين تصميمها أولوية للعديد من الأشخاص في الوقت الحالي.

هذا الواقع فضل بشكل كبير المصممين ووكالات التصميم الداخلي المتخصصة. إذا كانت لديك خبرة في هذا المجال، أو إذا كان لديك بالفعل فريق عمل يعمل في هذا القطاع من السوق. فيمكنك حيازة ثروة كبيرة خلال أوقات الوباء والحجر الصحي.

كسب المال كمصمم داخلي:

سيركز عملك على تحسين المساحات، مما يجعلها مريحة وعملية وجميلة وممتعة بشكل يجذب عملائك. يحظى مصممو الديكور الداخلي بتقدير كبير في عام 2022. وبعبارة أخرى، يعد هذا وقتًا ممتازًا للاستثمار  في هذا الاختصاص. ولكي لا تنفق الكثير من الأموال، فكر في العمل في مساحتك الخاصة، بدلاً من استئجار مساحة تجارية لها تكاليف ونفقات مرتبطة.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مكتب مؤقت في غرفة المعيشة بمنزلك والبدء في إدارة عملك من خلال المنصات المجانية المتوفرة في متناول يدك. مثل بريدك الإلكتروني والشبكات الاجتماعية. بعد ذلك، يمكنك توسيع نطاق عملك (حيث تجذب المزيد من العملاء وتزيد من أرباحك).

  1. خدمات المتسوق الشخصي

المتسوق الشخصي هو الشخص المسؤول عن إجراء عمليات الشراء – المادية أو عبر الإنترنت – لعميل معين.

تستمر هذه الخدمات في اكتساب قوة دفع في السوق الحالية، مما يدل على وجود طلب حقيقي وفوري عليها.

فكثير من الناس ليس لديهم الوقت للتسوق، بغض النظر عن طبيعة الحاجيات (طعام، ملابس، قطع غيار، ترفيه ، إلخ) ، لأنهم مشغولون في العمل أو رعاية الأطفال أو الدراسة. لذلك، قرروا أن يدفعوا لشركة ما لمساعدتهم وجعل الحياة أسهل أكثر قدر ممكن.

 

المصدر: (إمبريندياندو إي إيستورياس – ترجمة وتحرير وطن)

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى