رياضة

إيقاف منافسات الدوري المصري الممتاز والسبب؟!

أعلنت رابطة الدوري المصري لكرة القدم يوم أمس الجمعة، عن إيقاف منافسات مباريات. الدوري المصري من يوم ال27 من شهر ديسمبر الجاري وحتى السادس من شهر فبراير المقبلين، نظراً لانشغال المنتخب الوطني المصري. في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 في دولة الكاميرون.

تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

ونشرت رابطة أندية الدوري المصري في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي، قرار إيقاف الدوري المصري. الممتاز خلال الفترة ما بين ال27 من شهر ديسمبر وحتى ال6 من شهر فبراير المقبلين بسبب انشغال المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون مطلع الشهر المقبل.

وتضمن بيان الرابطة، تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز المقررة في ال30. من شهر ديسمبر في إطار منافسات الأسبوع ال8، على أن يتم تحديد موعد جديد لها في وقت لاحق.

ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس أمم أفريقيا خلال الفترة ما بين ال9 من شهر يناير. وحتى ال6 من شهر فبراير المقبلين في دولة الكاميرون، كما وجاء ذلك بعد تأكيد السلطات المحلية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم تثبيت موعدها.

اقرأ المزيد: موعد مباراة الزمالك وغزل المحلة والقنوات الناقلة في الدوري المصري

على الرغم من الشائعات التب تم تداولها في الآونة الأخيرة بشأن إلغاء أو تأجيل البطولة بسبب تداعيات. تفشي وباء فيروس كورونا.

كأس الرابطة المصرية

من جانبه أعلنت رابطة الدوري المصري، عن انطلاق كأس الرابطة .المصرية للمرة الأولى بمشاركة 18 فريقاً من الفرق المنافسة في الدرجة الأولى، كما وسيكون ذلك بنظام ثلاثة مجموعات تتكون كل مجموعة من ستة فرق.

اقرأ المزيد: مدرب المغرب “خاليلوزيتش” يكشف سبب استبعاد حكيم زياش

وسيخوض كل فريق 5 مباريات، وبعدها سيتم ترتيب الأندية. عقب ذلك في كل مجموعة، كما وسيتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور النصف النهائي، أما صاحب أفضل مركز ثاني للمعقد الرابع في البطولة المنتظرة.

ترتيب الدوري المصري

ويتصدر قائمة ترتيب الدوري المصري فريق الأهلي برصيد 18 نقطة، كما ويليه فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، متساوياً بذلك مع فريق الزمالك في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

وفي المركز الرابع آتى فريق المصري. البورسعيدي. برصيد 14 نقطة، أما في خامس جدول الترتيب جاء فريق فاركو برصيد 12 نقطة، متساوياً بذلك مع فريق الاتحاد السكندري بنفس الرصيد من النقاط.

اقرأ المزيد: كريم بنزيما يستعرض سياراته الفارهة ويتحدث عن الماركة المفضلة لديه (شاهد)

لكن في المركز السابع آتى فريق البنك الأهلي. برصيد 11 نقطة، وفي المركزين الثامن والتاسع جاء فريق غزل المحلة وسيراميكا كيلو باترا برصيد 10 نقطة، أما في عاشر الترتيب. جاء فريق سموحة برصيد 10 نقاط خلال منافسات الموسم الحالي.

(المصدر: وطن + تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى