حياتنا

هؤلاء أكبر مليارديرات العالم في عام 2021

بخلاف منشورها السنوي، تدير “فوربس” صافي ثروات أقوى أباطرة الأعمال في الوقت الحالي. في هذه القائمة سوف نقدم لكم أكبر مليارديرات العالم، وصاحب المركز الأول هو الوحيد الذي تتجاوز ثروته  200 مليار دولار، بحسب موقع “بيرو ريتايل”، البيروية.

يعيش العالم على وقع إنتهاء الأسابيع الأخيرة من هذا العام، وقد حان الوقت لإحصاء الأشخاص، الذين لديهم أكبر ثروة في العالم، وفقا لما ترجمته “وطن”.

لكن، تجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة تختلف عن الترتيب الذي تقوم به فوربس سنويًا. لذلك سترى شخصيات مختلفة تتأرجح بين المراتب والتصنيفات.

باستخدام تصنيفات فوربس في الوقت الراهن، إليك أكبر 10 مليارديرات العالم في عام 2021.

  1. وارن بافيتأكبر مليارديرات العالم

يمتلك هذا الرجل شركة Berkshire Hathaway، إحدى أكبر شركات الاستثمار في العالم، ويبلغ صافي ثروتها 105.6 مليار دولار أمريكي.

تمتلك الشركة أغلبية الأسهم أو تعتبر مساهمًا إجماليًا في العديد من الشركات في مجالات مثل المنسوجات والأدوية والمواد الغذائية. حتى أنها متخصصة في مجالات من بيع المجوهرات إلى صناعة الطوب.

  1. ستيف بالمر

أكبر مليارديرات العالم

رجل أعمال ومستثمر أمريكي، شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft بين عامي 2000 و 2014.

وبفضل إدارته الغريبة، حققت أسهم Microsoft نجاحًا باهرًا.

تصل أصوله الحالية إلى 107.0 مليار دولار أمريكي، وهو الآن، في سن 65 عامًا.

يمتلك حاليا، فريق لوس أنجلوس كليبرز لكرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين.

  1. مارك زوكربيرج

أكبر مليارديرات العالم

لا يمكن أن يكون منشئ أكبر شبكة اجتماعية والأشهر في العالم غائبًا عن القائمة السنوية لأكبر مليارديرات العالم.

من إطلاق فيسبوك في عام 2004 إلى إعادة هيكلته باسم Meta في عام 2021، يبلغ صافي ثروته حاليًا 119.6 مليار دولار أمريكي. وهو الان في سن 37 عامًا فقط، الأصغر في هذه القائمة.

اقرأ أيضا: “فوربس”: 3 نصائح للقيادة بنجاح في عام 2022

  1. سيرجي برين

أكبر مليارديرات العالم

برين هو أحد مؤسسي Google رفقة لاري بيدج، اللذان يبلغان من العمر 48 عامًا. تبلغ ثروته 119.9 مليار دولار.

على الرغم من استقالته من رئاسة Alphabet (الشركة الأم لشركة Google) في عام 2019، إلا أنه لا يزال مساهمًا كبيرًا في الشركة.

يعتبر “أغنى مهاجر في الولايات المتحدة” لكونه روسي الجنسية.

  1. لاري بيدج

يبلغ إجمالي أرباح المؤسس المشارك لشركة جوجل، وهو في نفس عمر زميله سيرجي،  124.5 مليار دولار.

مثل برين، استقال من منصب رئيس الشركة، لكنه ظل عضوًا في مجلس الإدارة ومساهمًا. وهو مستثمر مؤسس في شركة استكشاف الفضاء Planetary Resources ويمول أيضًا شركتي Kitty Hawk و Opener الناشئة “للسيارات الطائرة”.

  1. لاري إليسون

أكبر مليارديرات العالم

يبلغ صافي ثروة الرئيس وكبير مسؤولي التكنولوجيا والمؤسس المشارك لشركة أوراكل العملاقة للبرمجيات – التي يمتلك ما يقرب من 35 بالمئة منها – 134.1 مليار دولار أمريكي.

في سن الـ 77، التحق إليسون بعضوية مجلس إدارة Tesla منذ ديسمبر 2018، وذلك، بعد شراء 3 ملايين سهم من الشركة في وقت سابق من ذلك العام.

  1. بيل غايتس

يبلغ صافي ثروة المؤسس المشارك لمايكروسوفت ومؤسسة بيل وميليندا غايتس 138.5 مليار دولار.

في سن 66، استثمر في عشرات الشركات، بما في ذلك Canadian National Railway و AutoNation، وهو يعد أحد أكبر مالكي الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: هل تورّط الأمير هاري في فضيحة المال مقابل الشرف مع الملياردير السعودي محفوظ مرعي!

  1. برنارد أرنو

يمتلك الرئيس والمدير التنفيذي لأكبر شركة فاخرة في العالم

LVMH (Moët Hennessy – Louis Vuitton) صافي ثروة قدرها 193.6 مليار دولار.

يبلغ من العمر 72 عامًا، ويشرف على إمبراطورية، متكونة من 70 علامة تجارية عالمية، بما في ذلك Louis Vuitton و Sephora.

تم إدراجه كواحد من أفضل صانعي الموضة في العالم.

  1. جيف بيزوس

ظل مؤسس Amazon والرئيس التنفيذي السابق للشركة (يوليو 2021) في المركز الأول في عدة قوائم، بما في ذلك Forbes 400 2021، لصافي ثروته البالغة 196.0 مليار دولار.

يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي ومالك The Washington Post و Blue Origin، وهي شركة طيران تعمل على تطوير الصواريخ للاستخدام التجاري.

  1. إيلون ماسك

يعتبر رجل الأعمال الجنوب أفريقي إيلون ماسك عبقريًا في مجمله. ولديه حاليًا صافي ثروة باهظة تصل إلى 251.0 تريليون دولار. ويبلغ من  العمر  الان 50 عامًا فقط.

بالإضافة إلى كونه رئيسًا لشركة Tesla، فهو أحد مؤسسي PayPal و SpaceX و Hyperloop و SolarCity و The Boring Company و Neuralink و OpenAI.

كما تم اختيار ماسك ليكون شخصية العام من قبل مجلة تايم المرموقة.

 

المصدر: (بيرو ريتايل-  ترجمة وتحرير وطن)

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى