حياتنا

تعلّم طريقة أخذ لقطة شاشة على سناب شات دون أن يكتشف أمرك

هل أردت يومًا التقاط لقطة شاشة ما لصورة على سناب شات دون علم الشخص الآخر؟ فهذه الطريقة ستكون مناسبة لك خاصة إذا كنت تملك آيفون.

يحدث في غضون ثواني فقط

قالت صحيفة “ذا صن “البريطانية”، إن هذه الحيلة التي تتمثل في أخذ لقطة شاشة على تطبيق سناب شات دون معرفة الأخرين. تمت مشاركتها من قبل مستخدمة تدعى @leenissaaa على تطبيق تيك توك في فيديو مدته 33 ثانية.

وفي الفيديو، الذي كان بإسم “كيفية أخذ لقطة للشاشة”. يمكن رؤية المستخدمة وهي تفتح صورة سناب شات” على جهاز آيفون الخاص بها. ثم سرعان ما ضغطت على زر “الرد” قبل اختفاء صورة “سناب شات” (يحدث هذا عادة في غضون ثوانٍ) والتقطت الصورة.

اقرأ أيضا: ماذا تعني النقاط البرتقالية والخضراء التي تظهر على أجهزة الآيفون؟

بدلاً من ارسال الصورة، قامت صاحبة الفيديو بالتمرير للأعلى للخروج من التطبيق إلا أنها لم تغلق التطبيق بالكامل. ثم قامت بالتمرير لأسفل الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بها لإظهار إعدادات الشاشة.

ونقرت المستخدمة على زر “تسجيل الشاشة” (المعروض على شكل دائرة بيضاء مع حلقة دائرية حولها).وعادت إلى تطبيق سناب شات.

اقرأ أيضا: 3 حيل خفية على جهاز الآيفون ستثير دهشتك

ونظرًا لأن المستخدمة لم تغلق تطبيق سناب شات بالكامل. فإن صورة “الرد” التي استخدمتها للحفاظ على صورة الشخص الآخر لا تزال موجودة.

وألغت المستخدمة “رد” صورتها وأعاد التطبيق صورة “سناب شات” الأصلية. باستثناء هذه المرة، كان أيفون يسجلها على الشاشة. ثم أوقفت تسجيل الشاشة وذهبت إلى الدردشة المشتركة بينها وبين مستخدم سناب شات  الآخر. لتظهر لمتابعيها على تيك توك أن الشخص الأخر لم يتلقى أي إشعار.

ردود إيجابية غير متوقعة 

انتشرت هذه الحيلة على نطاق واسع منذ أن تم نشرها في وقت سابق من هذا العام. إذ حصل الفيديو على أكثر من 55000 إعجاب وأكثر من 1000 تعليق. كما أكدت العديد من التعليقات أن هذه الحيلة كانت ناجحة.

منذ إطلاق “سناب شــات” في عام 2011، كان مستخدمو التطبيق يحاولون العثور على أي طريقة تساعدهم على التقاط لقطة شاشة دون معرفة الآخرين. كما لم توضح صاحبة الفيديو من وجود حيلة تخدم نفس الغرض لأجهزة غير أجهزة الأيفون.

 

(المصدر: ذا صن– وطن) 

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى